الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد الجاليات "الكوبلاك" يستنكر قرار إغلاق الممثلية في واشنطن

نشر بتاريخ: 21/11/2017 ( آخر تحديث: 21/11/2017 الساعة: 12:38 )
اتحاد الجاليات "الكوبلاك" يستنكر قرار إغلاق الممثلية في واشنطن
واشنطن- معا- استنكر اتحاد الجاليات الفلسطينية في امريكا اللاتينية والكاريبي "الكوبلاك" قرار الإدارة الأمريكية بإغلاق ممثلية منظمة التحرير في واشنطن.
وأعلن الاتحاد في بيان وصل معا عن رفضه لهذا القرار واعتباره غير قانوني، مشيرا الى أنه يهدف للضغط على منظمة التحرير والشعب الفلسطيني بالقبول والتسليم للشروط الامريكية بقياده دونالد ترامب حول ما يسمى "خطه السلام" التي تعدها الادارة الامريكية لحل الصراع الفلسطيني الاسرائيلي، مبينة أن هذه الخطة التي تلتقي مع الشروط الاسرائيلية، ولا تستند الى قرارات الشرعية الدولية وخاصة قرارات الامم المتحدة.
وأضاف" نعبر عن قلقنا ورفضنا لأزدواجية المعايير التي تنتهجها الولايات المتحدة الامريكية تحت ادارة ترامب، في الوقت الذي ينتقد انتهاك حقوق الانسان في بعض المناطق ويقرع طبول الحرب وخاصة النووي وفِي نفس الوقت ليس فقط يغض النظر بل يقدم كل الدعم السياسي والمادي لكل الانتهاكات اليومية والممنهجة لحقوق الانسان ولقرارات الشرعية الدولية الذي تمارسها اسرائيل بحق الشعب الفلسطيني. هذه الانتهاكات المسجلة والمدانة من كافة منظمات حقوق الانسان في العالم ومن ضمنها منظمات امريكية وإسرائيلية".
وبين" نرفض ضغوط اداره ترامب التي تهدف الابتزاز والضغط على الشعب الفلسطيني من خلال إغلاق مكتب البعثة الدبلوماسية، وتجميد الحسابات البنكيو ووقف المساعدات التي تقدم لضحايا الاحتلال والعدوان العسكري الاسرائيلي وكل الإجراءات والضغوط الذي تستهدف ارادة الشعب الفلسطيني من اجل الرضوخ والقبول بالشروط الامريكية الذي لا تلبي أدنى الاتفاقات الدولية. في الوقت الذي تقدم الولايات المتحدة آلاف الملايين من الدولارات لدعم اسرائيل، حيث قسمها الأكبر ينفق في انتهاكات حقوق الفلسطينين ولبناء مستوطنات غير شرعية والتي تتعارض مع كل القوانين والشرعيه الدولية، تجمد الادارة الامريكية الموارد القليلة الذي تخصم من ضرائب الشعب الامريكي لمساعدة الفلسطينيين المتضررين من الاعتداءات الاسرائيلية" .
وأشار الاتحاد الى" نحن على ثقة بان شعبنا لن يخضع للضغط والابتزاز، وسيبقى متمسكا بعدالة قضيتنا وبقرارات الشرعية الدولية، وسيتابع نضاله من اجل دحر الاحتلال ونيل الحرية واستقلالنا الكامل في وطننا فلسطين".