الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"شارك" يختتم معسكر سفراء النزاهة

نشر بتاريخ: 21/11/2017 ( آخر تحديث: 21/11/2017 الساعة: 14:41 )
"شارك" يختتم معسكر سفراء النزاهة
رام الله- معا- اختتم منتدى شارك الشبابي بالتعاون مع الائتلاف من أجل النزاهة والمساءلة- أمان، معسكر سفراء النزاهة الأول في فلسطين والتي عقدت في قرية الشباب الواقعة على أراضي بلدة كفر نعمة غرب رام الله لمدة ثلاثة أيام.
وتأتي هذه الفعالية ضمن أنشطة التدخل التي تقوم بها أمان مع عدد من المؤسسات الشبابية في الضفة الغربية وقطاع غزة، بهدف تطوير قدرات الشباب، وإشراكهم في جهود مكافحة الفساد وتعزيز قيم النزاهة والشفافية والمساءلة المجتمعية، للمساهمة في إيجاد مجتمع تسوده قيم العدالة.
وشارك في فعاليات مدرسة النزاهة حوالي 35 شابا وشابة تراوحت أعمارهم بين 20- 28 عاما من عدد من المجموعات الشبابية حضروا من مناطق عديدة في الضفة الغربية وحملوا شعار "شارك... راقب... سائل".
وأكدت روزان خليل مديرة وحدة رفع الوعي والتواصل المجتمعي في "أمان"، على أهمية إشراك الشباب في جهود مكافحة الفساد والمساءلة المجتمعية؛ كونهم القطاع الأكبر في المجتمع، وكذلك تتويجا لإستراتيجية أمان الرامية إلى عقد الشراكات مع المؤسسات الشبابية أسوة بباقي المؤسسات الرسمية والأهلية.
بدوره، بدر زماعرة المدير التنفيذي لمنتدى شارك أكد على أهمية دمج الشباب للمساهمة وتعزيز الروح القيادية والمبادرات المجتمعية وقيادة حملات الضغط والمناصرة وصولا لمرحلة المساءلة المجتمعية.
يذكر أن فعاليات معسكر سفراء النزاهة استمرت ثلاثة أيام؛ في معسكر ذو طابع كشفي تدرب خلاله الشباب على مفاهيم وأدوات وآليات المساءلة المجتمعية ومكافحة الفساد، إضافة إلى تدريب حول إستخدام الإعلام كأدة من أدوات المساءلة ورفع الوعي المجتمعي لأهمية مشاركتهم في جهود تحقيق النزاهة بالتركيز على الجانبين النظري والعملي على حد سواء، وعلى ان ينقل المشاركين خبراتهم ومعارفهم لاقرانهم سواء في الجامعات والكليات او ضمن مجموعاتهم الشبابية الفاعلة .