الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

أسرى فلسطين: الاحتلال يفرج عن الأسيرة منال ابوعلى

نشر بتاريخ: 21/11/2017 ( آخر تحديث: 21/11/2017 الساعة: 18:46 )
الخليل- معا - أفرجت سلطات الاحتلال مساء اليوم على حاجز الجلمة عن الأسيرة منال محمود يوسف ابوعلى (29 عاما) من بلدة يطا قضاء الخليل، بعد ان امضت محكوميتها البالغة 6 شهور في سجون الاحتلال.
وقال مركز أسرى فلسطين للدراسات بأن قوات الاحتلال كانت قد اعتقلت الأسيرة "منال أبوعلى" أثناء دخولها المسجد الإبراهيمي الشريف، بتاريخ 11/6/2017، وذلك للاشتباه بحيازتها سكيناً، وبعد تفتيشها لم يعثر الاحتلال معها على أي شئ، وبعد تأجيل محكمتها عدة مرات اصدرت بحقها محكمة عوفر حكماً بالسجن لمدة 6 شهور، امضتها في سجن الدامون وتحررت اليوم الثلاثاء.
ونقل "مركز أسرى فلسطين" عن الاسيرة "ابوعلى" فور تحررها بان أوضاع الاسيرات في سجن الدامون قاسية ، وان الاحتلال لا يوفر ادنى الحقوق لهن ، وتحتجز 22 أسيرة في غرفتين بالدامون يقبع في احداها 17 أسيرة دفعة واحدة في ظروف قاسية ويرفض الاحتلال نقلهن الى سجن الشارون.
وأضافت المحررة "أبوعلى" بان هناك عدد من الأسيرات مريضات وجريحات لا يوفر لهن الاحتلال رعاية طبية او علاج مناسب، وان دخول الشتاء يضاعف من معاناتهن وخاصة مع وجود نقص فى الملابس والأغطية ، اضافة الى معاناة البوسطة التي تزيد من قسوة الاوضاع في سجون الاحتلال.
وطالبت المحررة "أبوعلى" بضرورة تسليط الضوء على قضية الاسيرات بشكل اوسع، وتوحيد الجهود من اجل اطلاق سرا كافة الاسيرات ، والعمل على التخفيف من معانتهن المستمرة.