السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نتنياهو: حتى الآن لم ألتق بسادات فلسطيني

نشر بتاريخ: 21/11/2017 ( آخر تحديث: 23/11/2017 الساعة: 10:45 )
نتنياهو: حتى الآن لم ألتق بسادات فلسطيني

بيت لحم- معا- تحدث رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو بعد ظهر اليوم الثلاثاء في الكنيست، ضمن جلسة احتفالية تُعقد احتفاءًا بذكرى 40 عامًا على زيارة الرئيس المصري الأسبق محمد أنور السادات في الكنيست وإلقائه الخطاب التاريخي.

واكد نتنياهو في كلمته أن السادات اعترف بدولة اسرائيل قبل التوقيع على اتفاق بين البلدين، منوّها أنه "حتى الآن لم ألتقِ أي سادات فلسطيني"

واعتبر نتنياهو "يجب علينا أن نكون أقوياء بما فيه الكفاية لكي لا يكون أي مجال للتأتأة باستمرارية وببقاء اسرائيل"، وتابع "جيراننا الفلسطينيون يرفضون الاعتراف بحق وجود دولة اسرائيل. حتى الآن لم ألتقِ بسادات فلسطيني عبّر عن رغبته بإنهاء الصراع، الاعتراف بدولة اسرائيل ضمن حدود معيّنة وبحقنا بالأمن والسلام".

وفي وقت سابق اليوم أعلن السفير المصري في إسرائيل حازم خيرت، أن الزيارة التاريخية للسادات لم تحقق أي من غاياتها الى الآن. وقال إن "خطاب الرئيس الراحل أنور السادات من على منصة الكنيست كان وسيبقى بمثابة وثيقة لكل من ينادي بتحقيق السلام. انه خطاب يتوجب ان نقرأه من جديد بعد مرور أربعين سنة على القائه لكي نستخلص منه ما لم نتمكن من تنفيذه لغاية الآن".

وقال نتنياهو "التقيت بالسفير المصري لدى اسرائيل حازم خيرت وفريقه". واضاف "لقد نقل لي تحيات من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ووزير الخارجية شكري، ورحبت به، والسلام بين اسرائيل ومصر هو سلام استراتيجي لكلا البلدين".