السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران حنا: التضامن مع شعبنا انحياز للحق والعدالة والسلام

نشر بتاريخ: 22/11/2017 ( آخر تحديث: 22/11/2017 الساعة: 13:30 )
المطران حنا: التضامن مع شعبنا انحياز للحق والعدالة والسلام
القدس- معا- قال المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس،" بأننا ندعو الى اوسع رقعة تضامن مع شعبنا الفلسطيني في سائر ارجاء العالم، وندعو كافة شعوب الارض بكافة انتماءاتها الدينية والعرقية والاثنية والثقافية الى الوقوف الى جانب شعبنا الذي تتعرض قضيته العادلة لمؤامرة غير مسبوقة هادفة لتصفية هذه القضية وانهائها بشكل كلي، فتارة نسمع عما يسمى بصفقة القرن وتارة نسمع عن مساومات ومحادثات، وهنالك من يحدثوننا عن السلام ولكنهم يتناسون ان السلام هو ثمرة من ثمار العدل ولا يمكن ان يتحقق السلام المنشود بدون تحقيق العدالة والعدالة في مفهومنا هي انهاء الاحتلال وعودة الحقوق كاملة لشعبنا الفلسطيني".
وأضاف" منذ سنوات ونحن نشهد سلسلة مؤامرات ومحاولات هادفة لتصفية القضية الفلسطينية وهي قضية شعب رازح تحت الاحتلال يتوق الى تحقيق العدالة والعيش باستقلال وحرية وسلام في وطنه. لن يكون هنالك سلام بدون تحقيق العدالة ولن تكون هنالك عدالة بدون انهاء الاحتلال وازالة كافة المظاهر العنصرية وتحقيق امنيات شعبنا بالعودة واستعادة حقوقنا في القدس وانهاء كافة المظاهر التعسفية الظالمة بحق شعبنا".
وبين المطران حنا" نحن قوم ندافع عن تاريخنا وتراثنا وعراقة وجودنا في هذه الارض ولن يتمكن احد من اقتلاعنا لان جذورنا عميقة في هذه الارض المقدسة التي ننتمي اليها جميعا كفلسطينيين مسيحيين ومسلمين. وفي يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني نؤكد بأن الوقوف الى جانب شعبنا انما هو واجب انساني واخلاقي وحضاري، ان التضامن مع شعبنا هو تضامن مع الحق والعدالة ومع شعب يتوق الى الحرية والعيش بكرامة وسلام في وطنه مثل باقي شعوب العالم".
وأشار الى" القدس تناديكم وتنادي كافة اصدقاءنا في كل مكان بأن يلتفتوا اليها والى معاناتها والامها وجراحها ، القدس مدينة مستهدفة في مقدساتها واوقافها كما ان ابناء شعبنا يستهدفون في كافة مفاصل حياتهم".
وقال" نحن اصحاب قضية عادلة وسنبقى ندافع عن هذه القضية التي هي قضية الشعب الفلسطيني الواحد كما انها قضية الامة العربية من المحيط الى الخليج وهي قضية كافة احرار العالم الذين يجتمعون في هذه الايام في سائر العواصم والمدن لكي يؤكدوا على عدالة هذه القضية وضرورة التضامن مع الشعب الفلسطيني المظلوم".
جاءت كلمات المطران لدى مشاركته عبر وسيلة الفيديو كونفرنس من القدس في ندوة اقيمت في مدينة ميونخ الالمانية، بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، بحضور حشد من المدعوين من ابناء الجالية العربية واصدقاء فلسطين الالمان.