الثلاثاء: 19/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية فلسطين تختتم المرحلة الثانية من اطلاق كتيب المهارات الحياتية

نشر بتاريخ: 22/11/2017 ( آخر تحديث: 22/11/2017 الساعة: 13:03 )
جمعية فلسطين تختتم المرحلة الثانية من اطلاق كتيب المهارات الحياتية
الخليل- معا- اختتمت جمعية فلسطين الرياضة من اجل الحياة (PS4L) بالتعاون مع برنامج الرياضة للتطوير المنفذ من قبل "GIZ"  وبتفويض من الوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية الالمانية (BMZ)‬،  المرحلة الثانية من اطلاق كتيب المهارات الحياتية تحت عنوان (اتعلم كيف العب، العب كي اتعلم ) في منطقة الخليل.
جاء ذلك بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي الادارة العامة للنشاطات الطلابية، وبالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم في الخليل ووزارة العمل وبلدية الخليل التي استضافت الحدث في صالة الالعاب الرياضية.
وتخلل الحدث كلمات ترحيبية للشركاء المنظمين وكلمة المؤسسة الالمانية "GIZ" الداعمة للحدث التي تحدث فيها مدير البرنامج "كريستوف كرال" حول اهمية التدريب والتطوير للمدربين في مجال الرياضة والمهارات الحياتية، واهمية هذا الانجاز الذي يضاف لتطوير مهارة المعلمين والمدربين.
واعرب عن الرضى الكبير عن مستوى التعليم والتدريب المقدم للشعب الفلسطيني والذي يتم الاستفادة منه بشكل جيد. 
وتخلل الحدث توزيع كتاب المؤسسة الذي يتحدث عن الرياضة، على اكثر من 150 مدرسا ومدربا و مرشدا من التربية والتعليم حضروا الحدث من محافظات الخليل واريحا وبيت لحم.
في حين نفذ مدربو المؤسسة "PS4L" نماذج من الالعاب التي يتضمنها الكتاب مع شرح حول الية واهمية الالعاب والمهارات على نحو 30 طالبا من مدرسة ابن رشد /الخليل .
واعربت تمارة عورتاني المديرة التنفيذية لجمعية فلسطين الرياضة للحياة "PS4L" عن شكرها للشريك الاستراتيجي الداعم لتطوير الرياضة من خلال المهارات الحياتية المؤسسة الالمانية "GIZ" الممثلة بـ"كريستوف كرال" واماني عورتاني.
وقالت" ان هذا الحدث والدورات يهدفان لتطوير المعلمين والمدربين وان المؤسسة مستمرة في هذا النهج بهدف تطوير وتعزيز المهارات الحياتية من خلال الرياضة، واتاحه الفرصة امام المعلمين والمدربين للاستفادة من الدورات التدريبية والتطويرية التي سيتم عقدها في الشمال (جنين) والجنوب (الخليل)".
ووشكرت الشركاء الذين ساهموا في نجاح هذا الحدث، وخصت ممثلي وزارة التربية والتعليم العالي /الادارة العامة للنشاطات الطلابية وعاطف الجمل مدير التربية والتعليم في محافظة الخليل، وممثل بلدية الخليل محمود صبيح وممثلة وزارة العمل سحر العزة.