الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

وكيل وزارة النقل يجتمع مع قائد فريق عمل السياسات البحرية ومساعده

نشر بتاريخ: 22/11/2017 ( آخر تحديث: 22/11/2017 الساعة: 13:21 )
وكيل وزارة النقل يجتمع مع قائد فريق عمل السياسات البحرية ومساعده
رام الله- معا- اجتمع وكيل وزارة النقل والمواصلات عمار ياسين أمس الثلاثاءبمقر الوزارة، مع قائد فريق عمل السياسات البحرية لوثر شيلاك ومساعده ثانوس سمنز التابعين للمفوضية الاوروبية.
جاء ذلك في اطار مناقشة خطة الدعم الفني وما تتضمنه من مشاريع ونشاطات تهدف الى تطوير القطاع البحري الفلسطيني.
في مستهل اللقاء، رحب الوكيل بالضيوف الكرام، مشددا على أهمية وضرورة مشاريع الدعم الفني ودورها في تطوير القطاع البحري الفلسطيني، والذي يعاني أساساً من التحديات والمعيقات، مؤكدا على قائد الفريق شيلاك ضرورة اعطاء دولة فلسطين الاهتمام والرعاية الكافيين.
واضاف ان الوزارة تكثف من جهودها ومن مساعيها باتجاه تطوير كافة مجالات عملها بما يقدم خدمة افضل للموطنين، وتبحث دوما مع الشركاء والاصدقاء سبل تعزيز وتطوير قطاع النقل والمواصلات الفلسطيني .
كما قدم خلال اللقاء المهندس احمد عمارنة منسق مشروع السياسات البحرية عرضاً مرئياً، وضح من خلاله ردود وملاحظات وزارة النقل والمواصلات على خطة الدعم الفني المقدمة من قائد فريق عمل مشروع السياسات البحرية، بما تشمل اضافة مشاريع جديدة وتعديل لبعض النشاطات الخاصة بخطة الدعم الفني بما يخدم القطاع البحري وتطويره.
وتخلل اللقاء تقديم عرضين مرئيين من قبل كل من وزارة الزراعة وسلطة جودة البيئة.

وتمخض عن الاجتماع تحديد الاولويات والمشاريع القابلة للبدء بتنفيذها ومن ابرزها مشروع التخطيط المكاني البحري (MSP).
ويعتبر هذا الاجتماع هو الثاني في رام الله ويأتي امتداداً للاجتماع الاول والذي عُقد بمقر الوزارة في تموز 2016، علما بان المشروع يضم سلسلة من اللقاءات والاجتماعات المحلية والخارجية والتي تعقد برعاية الاتحاد الاوروبي والاتحاد من اجل المتوسطة .
وحضر الاجتماع من الوزارة كل من أ. يوسف دراوشة، وأ. رأفت الظاهر، وأ. مجدي غانم ومن وزارة الزراعة، وياسر اشتيه، وأ. مؤيد سلمان ومن سلطة جودة البيئة حضر أ. احمد ابو ظاهر.