الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"مستشفيات القدس" تنظم حفل عشاء خيري لدعم المرضى غير المؤمنين

نشر بتاريخ: 22/11/2017 ( آخر تحديث: 22/11/2017 الساعة: 16:21 )
"مستشفيات القدس" تنظم حفل عشاء خيري لدعم المرضى غير المؤمنين
القدس- معا- تنظم شبكة مستشفيات القدس الشرقية حفل عشاء خيري تحت رعاية الرئيس محمود عباس وذلك يوم الأحد القادم الموافق السادس والعشرين من الشهر الجاري في سياق مشروعها لدعم المرضى الفقراء والمهمشين غير المؤمنين صحيا في القدس الشرقية في مدينة رام الله.
وأشار د. رفيق الحسيني أمين سر شبكة مستشفيات القدس الشرقية؛ إلى أن حفل العشاء الخيري يهدف إلى البدء بجمع التمويل لصالح المرضى المحرومين من التأمين الصحي أو يملكون تأمينا صحيا جزئيا، فيما تبلغ قيمة التمويل المستهدف للمشروع مليون دولار أمريكي، وذلك من أجل تغطية جزء من النفقات العلاجية بمعدل 1000 دولار لكل مريض من الفئة المستهدفة، وذلك كباكورة لمشروع تمويل مستدام يستهدف أيضا التوجه مستقبلا للدول المانحة لإيجاد دعم مستمر للمرضى المقدسيين غير المؤمنين صحيا أو يحملون تأمينا جزئيا فقط.
وأوضح الحسيني أن المشروع قد نجح منذ بداية شهر نيسان الماضي عبر برنامج الأمم المتحدة الإنمائي من خلال برنامج دعم صمود وتنمية المجتمع في المناطق المسماة "ج" والقدس الشرقية، الممول من حكومات السويد والنرويج والنمسا بتغطية التكاليف العلاجية لأكثر من ألف مريض تلقوا العلاج في ثلاثة من مستشفيات الشبكة، وهي مستشفى الأوغستا فكتوريا المطلع، ومستشفى المقاصد الخيرية، ومستشفى سانت جون للعيون. 
في حين يشمل المشروع الحالي كافة المشافي الستة بما فيها المشافي الثلاثة الأخرى وهي: مستشفى الهلال الأحمر ومستشفى مار يوسف الفرنساوي ومؤسسة الأميرة بسمة بالقدس.
ووجه الحسيني دعوته لكافة لمؤسسات العربية والدولية والمؤسسات الوطنية من أجل دعم هذا المشروع الوطني والإنساني لصالح المرضى المهمشين والفقراء غير المؤمنين صحيا في القدس، مشددا على أهمية الاستثمار في الجانب الإنساني ومنح المرضى غير المقتدرين في القدس حقهم الأساسي في الصمود في مدينتهم والحصول على العلاج مجانا أو بتكلفة مخفّضة.
وشكر الحسيني رعاة حفل العشاء الخيري وعلى رأسهم مكتب الرئيس محمود عباس، والرعاة الماسيين عبد المحسن القطان، وعمر القطان وغالية القطان، ومنير الكالوتي، وشركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي، والشركة العربية الفلسطينية للاستثمار (أيبك)، وشركة اتحاد المقاولين، إلى جانب الرعاة الذهبيين: شركة بيرزيت للأدوية، وبنك فلسطين، وشركة سجاير القدس، والرعاة الفضيين: شركة الوطنية موبايل، وشركة انترميد بال ود. نبيل القدومي، وعن روح المرحوم د. حيدر رفيق الحسيني، بالإضافة إلى رعاية شركة الوطنية للتأمين وفندق ميلينيوم رام الله.
كما يحظى حفل العشاء الخيري لمشروع دعم المرضى الفقراء والمهمشين غير المؤمنين صحيا برعاية إعلامية من الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون الفلسطينية وشبكة أجيال الإعلامية.