السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"البولتكنك" توقع اتفاقية تعاون مع جهاز الإحصاء

نشر بتاريخ: 22/11/2017 ( آخر تحديث: 22/11/2017 الساعة: 16:24 )
"البولتكنك" توقع اتفاقية تعاون مع جهاز الإحصاء
الخليل- معا- وقعت جامعة بوليتكنك فلسطين اتفاقية تعاون مشتركة بالتعاون مع الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني.
ووقع الاتفاقية رئيس الجامعة أ.د عماد الخطيب ورئيس الإحصاء الفلسطيني السيدة علا عوض، ومثل الجامعة في حفل التوقيع بالإضافة لرئيس الجامعة كل من نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع د.محمد غازي القواسمي ود. غادي زكارنة من كلية الهندسة، بحضور رؤساء الأقسام المختلفة في الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني.
وشدد الخطيب على أهمية التعاون المشترك ما بين جامعة بوليتكنك فلسطين ومركز الإحصاء الفلسطيني، مشيراً إلى استعداد الجامعة لتقديم الدعم الكامل لجهاز الإحصاء لتنفيذ التعداد العام 2017، وتقديمه إلى المجتمع المحلي بجهود مشتركة من كوادر الجامعة وطلبتها مع العاملين في الإحصاء، مؤكداً على ضرورة توفير نتائج التعداد للمؤسسات الوطنية في دولة فلسطين لاستخدامها في البحوث العلمية والتطويرية والدراسات.
وأشادت عوض بالتعاون مع جامعة بوليتكنك فلسطين ورغبة جهاز الإحصاء في الاستفادة من الخبرات الفنية والأكاديمية الخاصة بالجامعة وخريجيها في مجالات تكنولوجيا المعلومات، وتطبيقات الجوالات المحمولة والصفحات الالتونيو والانفوجافيكس ونظم المعلومات الجغرافية للترويج للتعداد، وتقديم نتائجه للشرائح المختلفة من المجتمع الفلسطيني، وذلك لدعم أهداف التعداد العام الذي ينفذه جهاز الإحصاء الفلسطيني.
كما أكد الحضور على أهمية استمرارية التعاون المستقبلي لتطوير العمل الإحصائي والبحث العلمي.