الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس قطاع المياه يعقد اجتماعه الشهري

نشر بتاريخ: 22/11/2017 ( آخر تحديث: 22/11/2017 الساعة: 16:35 )
رام الله- معا- عقد مجلس إدارة مجلس تنظيم قطاع المياه اليوم الأربعاء، جلسته الشهرية حيث ناقش عددا من الملفات على رأسها خطة العمل للعام 2018 وكيفية النهوض بأعمال المجلس لتحقيق أهدافه التي نص عليها القانون.
وخلال الجلسة، ناقش أعضاء المجلس آخر المستجدات في عمل المجلس وخططه الجديدة للعام 2018، حيث من المتوقع أن يخطو خطوات نوعية فيما يتعلق ببيانات مقدمي الخدمات وإصدار تقارير جديدة تتعلق بمياه الصرف الصحي والتعرفة المائية ومراقبة العمليات التشغيلية لمقدمي الخدمات.
وفي هذا الصدد، توجه مجلس الإدارة بالشكر لحكومة هولندا على دعمها للمجلس للقيام بمهامه، حيث يذكر أن البنك الدولي ووكالة التنمية الألمانية والاتحاد الأوروبي هي الجهات التي قدمت الدعم للمجلس حتى الآن.
وخلال الجلسة، صادق المجلس على تعرفة مياه الشرب والصرف الصحي لعشرة مقدمي خدمة، بعد الاستماع إلى شرح عن واقع التعرفة الحالي وكيفية احتسابها وآثارها الحالية على جودة الخدمة والاستدامة المالية لمقدمي الخدمات. علما بأن المصادقة تمت على تعرفة كل من: بلدية كفر راعي، وبلدية عتيل، وبلدية دير الغصون، وبلدية باقة الشرقية، وبلدية بيتا، وبلدية برقين، وبلدية زيتا، وبلدية عرابة، وبلدية يطا، وبلدية سلطة مياه ومجاري بيت لحم وبيت ساحور وبيت جالا.
وأوضح المدير التنفيذي للمجلس محمد سعيد الحميدي، مدى التأثير المتوقع على مقدم الخدمة نتيجة هذه المصادقة من حيث الاستدامة المالية وتحسين الأداء، إضافة للأثر الإيجابي على المواطن حيث راعت التعرفة الجديدة محدودي الدخل وقيمة الاستهلاك. مضيفا" هذه المصادقة كانت مبنية على سياسة التعرفة المقرة سابقا من قبل مجلس الوزراء الفلسطيني، وستبقى هذه المصادقة سارية المفعول حتى إقرار سياسة تعرفة جديدة."
واستمع المجلس إلى نتائج زيارة المدير التنفيذي لزامبيا ومشاركته في أعمال المؤتمر السنوي الحادي عشر لجمعية منظمي خدمات قطاع المياه والصرف الصحي لدول جنوب وشرق إفريقيا، وقبول فلسطين عضوا في مجلس الإدارة.