الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ملتقى رجال الأعمال ينظم ورشة حول إجراءات التخليص

نشر بتاريخ: 22/11/2017 ( آخر تحديث: 22/11/2017 الساعة: 17:31 )
رام الله- معا- نظم ملتقى رجال الأعمال الفلسطيني وبالتعاون مع شركة كور اسوسيتس ومجلس الشاحنين ،ورشة عمل حول "تخفيض تكاليف التخليص الجمركي"، والتي هدفت الى عرض وشرح للموقع الالكتروني المصمم خصيصاً لغاية الاستيراد والتصدير.
وأكد نائب رئيس ملتقى رجال الأعمال الفلسطيني م. ناصر العسيلي على أهمية هذه الورشة من حيث محتوى المادة المعروضة ومدى ارتباطها بالتاجر الفلسطيني لاحتوائها على حجم كبير من المعلومات حول اجراءات الاستيراد والتصدير، والتي يجب ان يعيها كل التجار في ظل استغلال المخلص الاسرائيلي نظراً لعدم الدراية في كثير من الاحيان وسعيه الى تحقيق أرباح غير منطقية بحجة رفع التكاليف.
واستهدفت الورشة والتي عقدت في مقر ملتقى رجال الأعمال الفلسطيني في مدينة الخليل أعضاء الهيئة العامة للملتقى, والذي حضر منهم أكثر من سبعون رجل أعمال مثلوا العديد من القطاعات الاقتصادية.
وتم استعراض الموقع الالكتروني والذي اتسم بالسهولة والشمولية في المعلومات حول الاستيراد والتصدير, إن كان من خلال عمليات التحضيرات الأولية أو المعلومات حول المعابر التجارية الداخلية أو التصدير الى الخارج أو حتى الاجراءات القانونية بهدف ادخال البضائع الى الداخل الاسرائيلي.
وأشار الدكتور صائب بامية رئيس مجلس إدارة شركة كور اسوسيتس للدراسات الاستشارية أن حضور المشاركين ونقاشاتهم يعكس أهمية هذه الورشة، وأهم الثغرات والمشاكل التي يعانيها المستورد والمصدر الفلسطينين، والتي تعتبر الممارسات الاسرائيلية عقبة امام سلاسة عمليات الاستيراد والتصدير، وخاصة عدم اعتماد معايير موحدة على المعابر وتغليب المصالح الاسرائيلية.
وتأتي هذه الورشات ضمن سلسلة من الورشات التوعوية التي ينظمها ملتقى رجال الأعمال الفلسطيني حول العديد من المواضيع الاقتصادية التي تهم التاجر ورجل الاعمال الفلسطيني، كموضوع الشركات العائلية وحزمة الحوافز الخاصة في مجال استخدام تقنيات الطاقة المتجددة وغيرها من المواضيع الحيوية الهامة.