السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فعاليات أسبوعية مجانية في قاعة "السينما" بمدينة روابي

نشر بتاريخ: 22/11/2017 ( آخر تحديث: 24/11/2017 الساعة: 09:25 )
فعاليات أسبوعية مجانية في قاعة "السينما" بمدينة روابي
رام الله- معا- احتضنت قاعة السينما في كيو سنتر مدينة روابي فعاليات وندوات مجانية أسبوعية بمجالات متنوعة، بشكلٍ يهدف إلى تحقيق الفائدة لمُختلف شرائح المجتمع، حيث يتطرق خلالها المحاضرون لمواضيع هامّة.
ومن بين الفعاليات، ندوة "بناء الهوية على مواقع التواصل الاجتماعي" التي استعرضت فيها عبير النتشة أهمية هذه المواقع في دعم أهداف الأشخاص سواء كشركات أو أفراد، وكيف عليهم استخدام هذه المواقع لبناء صورتهم التي تحقق لهم تلك الأهداف.
وقالت النتشة: إن مواقع التواصل الاجتماعي مهمة في وقتنا الحالي لقُدرتها على إيصال المعلومة لأكبر قدر ممكن من الناس، مما يُتيح للشخص توسيع نطاق عمله وجذب جمهور أكبر، ولذلك فإن عليه معرفة كيف يحدد جمهوره والآليات التي تساعده على الوصول لهم.
وتفاعل الحضور بطرح الأسئلة التي ردت عليها النتشة بأجوبة متكاملة، بعد أن فتحت النقاش أمام استفساراتهم، وأبدوا رضاهم على المواضيع التي طُرحت خلال الندوة وآليّة معالجتها.
وفي سياق آخر، أدار الفنان الفلسطيني والخبير في تقنية التعافي بالضحك طارق زبون نشاطاً ترفيهياً بعنوان "العلاج بالضحك" والذي تخلل فقرات متنوّعة شارك فيها الحضور بحماسٍ وسط جو من المتعة والمرح، جعلهم يشعرون بشكلٍ أفضل، حيث قام زبون بعمل حركات مختلفة مليئة بالنشاط، وطلب من جميع المشاركين تأديتها.
وقال زبون: إن الضحك قرار، وأن يكون مزاجُك جيداً فهذا يعتمد على قرارك الذاتي، موضحاً أهمية الضحك للفائدة التي يعود بها على الصحة النفسية والجسدية.
يذكر أن مدينة روابي تحتضن في قاعاتها فعاليات ونشاطات أسبوعية مجانية، بالإضافة إلى العديد من النشاطات وورش العمل، تحقيقاً للتبادل المعرفي، وتعزيزاً للتفكير النقدي والإلهام والتوعية، من خلال تناولها موضوعات تتعلّق بالتكنولوجيا والتغذية ووسائل الإعلام الاجتماعية، والثقافة، والمساواة بين الجنسين، وتنظيم المشاريع، والعلوم.. إلخ، والتي يديرها خبراء في مجال أعمالهم، بشكل يضمن تحقيق الفائدة لأكبر عدد ممكن من شرائح المجتمع، فيما ستكون محاضراتها المجانيّة أسبوعيّة ومتنوعة.