الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشاعر يتفقد المؤسسات الاجتماعية في قطاع غزة

نشر بتاريخ: 23/11/2017 ( آخر تحديث: 23/11/2017 الساعة: 10:58 )
الشاعر يتفقد المؤسسات الاجتماعية في قطاع غزة
غزة- معا- التقى وزير التنمية الاجتماعية د. ابراهيم الشاعر بممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني في قطاع غزة من مختلف قطاعات العمل الاجتماعي.
واعرب الشاعر عن سعادته بهذا اللقاء لما يجسده من استعداد عالي لتطوير الشراكة الحقيقية ما بين الوزارة ومؤسسات المجتمع المدني خدمة للشعب في قطاع غزة، والذي يحتاج الى الكثير من الجهد والعمل الدؤوب على قاعدة الشراكة والتنسيق بين مختلف مكونات المجتمع الفلسطيني من مؤسسات رسمية وأهلية وقطاع خاص. 
وأكد سعادته بترجمة التحول من الشؤون الى التنمية الاجتماعية، وما لقيه هذا التحول من أصداء ايجابية لدى مختلف القطاعات.
وقدم الوزير عرضا عن فكرة ومفهوم التحول الى التنمية الاجتماعية، وانعكاسات ذلك على تطوير برامج الوزارة وكذلك رؤية الوزارة للاطار العام للشراكة الحقيقية مع مؤسسات المجتمع المدني، لما لها من دور أساسي لتحقيق التنمية الاجتماعية التي تتبنى شعار التنمية على المستوى المحلي هي المنطلق الأساسي للتنمية الاجتماعية. 
وثمن الدور الهام الذي لعبته مؤسسات المجتمع المدني وتحديدا في قطاع غزة، مؤكدا جاهزية الوزارة لترجمة هذه الشراكة من خلال آليات وبرامج عمل واضحة وكفؤة.
كان ذلك خلال اليوم الأول من جولة الوزير في قطاع غزة والتي استكملها في اليوم الثاني بزيارة ميدانية لمديرية التنمية الاجتماعية في محافظة الشمال، وزيارة مؤسسة الربيع للأحداث، ومركز حياة لحماية المرأة ومؤسسة فلسطين المستقبل.  
وأعرب الوزير في هذه الزيارات عن سعادته في الجهد المبذول على الأرض، مبديا الاستعداد التام للتعاون وتقديم الدعم اللازم وفق الامكانيات المتاحة.
وأكد الشاعر على أن وزارة التنمية الاجتماعية منهمكة حاليا في دراسة الاحتياجات اللازمة للوزارة ومرافقها في قطاع غزة واحتياجات الفئات الفقيرة والمهمشة وذلك على طريق وضع الخطط اللازمة للتدخل وتطوير الأداء والخدمات المقدمة للمواطنين.