الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران حنا يستقبل وفدا اعلاميا روسيا

نشر بتاريخ: 23/11/2017 ( آخر تحديث: 23/11/2017 الساعة: 11:17 )
المطران حنا يستقبل وفدا اعلاميا روسيا
القدس- معا- استقبل المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس صباح اليوم الخميس، وفدا اعلاميا روسيا ضم عددا من ممثلي وسائل الاعلام الروسية المختلفة، والذين بدأوا زيارتهم بجولة في مدينة القدس ومن ثم سيتوجهون الى عدد من المدن والبلدات الفلسطينية بهدف اعداد تقارير اعلامية حول الواقع الفلسطيني وحول معاناة شعبنا في ظل الاحتلال وخاصة في مدينة القدس .
ورحب المطران بزيارة الوفد الاعلامي الروسي حيث استقبلهم في كنيسة القيامة في القدس القديمة، ووضعهم في صورة ما يحدث في مدينة القدس من استهداف لشعبنا الفلسطيني ومقدساته واوقافه.
وقال" ان ما يحدث في مدينة القدس انما هو امر خطير للغاية فهنالك تسارع في خطوات سلطات الاحتلال التي تسعى لابتلاع كل شيء فلسطيني اسلامي او مسيحي في هذه المدينة المقدسة وبوسائلها المعهودة والغير المعهودة. اوقافنا المسيحية مستهدفة وهذا يندرج في اطار ما تتعرض له مدينة القدس من سياسات وممارسات هادفة لطمس معالمها وتشويه طابعها وتزوير تاريخها والنيل من الحضور الفلسطيني الاصيل والعريق فيها".
وأضاف" المسيحيون الفلسطينيون مستهدفون كما هو حال كل الشعب الفلسطيني وان تعددت الوسائل والادوات التي يتم فيها هذا الاستهداف، كلنا مستهدفون في هذه المدينة المقدسة ولذلك فإننا نسعى كفلسطينيين مسيحيين ومسلمين الى ان نكون معا موحدين لاننا نعتقد بأن وحدتنا هي قوة لنا في دفاعنا عن مدينتنا المقدسة وعن مقدساتنا واوقافنا المستباحة".
وأشار المطران الى" نأمل ان تصل رسالة القدس الى كل مكان، نأمل ان يصل صوتنا الى سائر ارجاء العالم، ونحن بدورنا ومع اخوتنا ابناء القدس نناشد اصحاب الضمائر الحية في عالمنا بضرورة الالتفات الى مدينتنا وآلامها وجراحها ومعاناتها وكذلك الالتفات الى مقدساتنا واوقافنا المتسباحة والمهددة والتي هي جزء من تراثنا وتاريخنا وهويتنا".
كما قدم للوفد تقريرا تفصيليا عن احوال مدينة القدس وعن الاوقاف المسيحية المستهدفة واجاب على عدد من الاسئلة والاستفسارات.