الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجان المقاومة: البيان الختامي لحوارات القاهرة مخيب لآمال شعبنا

نشر بتاريخ: 23/11/2017 ( آخر تحديث: 23/11/2017 الساعة: 13:04 )
لجان المقاومة: البيان الختامي لحوارات القاهرة مخيب لآمال شعبنا
غزة- معا- أكدت لجان المقاومة في فلسطين أن البيان الختامي لجلسات الحوار الوطني الفلسطيني في القاهرة جاء مخيبا لآمال الشعب الفلسطيني في الداخل والمنافي، مؤكدة أنه ويعكس حالة من التفرد والإقصاء لا تستقيم مع شعارات الوحدة أو إدعاءات الحرص على المصالحة الفلسطينية.
وأوضحت لجان المقاومة في بيان وصل معا، بأنها ترفض ما جاء في البيان الختامي والذي يحصر المشروع الوطني الفلسطيني في دولة على حدود الأراضي المحتلة عام 1967، وهو ما يشكل الإعتراف الضمني بالكيان الصهيوني والقبول بصفقات التسوية التي تستهدف القضية الفلسطينية.
وجددت اللجان تمسكها بفلسطين كاملة دون تفريط أو تجزئة في مواجهة محاولات إستلاب الوطن وتضييع معالمه في دويلة الوهم والخديعة.
واعتبرت أن رفض رفع العقوبات عن قطاع غزة يشكل طعنة في ظهر أهالي القطاع الصامدين، مضيفة" جريمة العقوبات يجب أن تتوقف فوراً مع تحريم استخدامها في مواضيع الخلافات والتجاذبات السياسية الداخلية، وأن الإستمرار بهذه العقوبات تشكل وصمة عار بحق من يفرضها على أهلنا ويلوح فيها ضدهم".
وشكرت لجان المقاومة القيادة المصرية وخاصة جهاز المخابرات المصرية على محاولاته تعزيز الوحدة ولملمة الصف الفلسطيني، داعياً القيادة المصرية إلى ضرورة تخفيف معاناة أهالي القطاع بفتح معبر رفح بشكل دائم حيث هناك آلاف الحالات الإنسانية التي تحتاج إلى السفر.