الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نشطاء يدعون لدعم دور المرأة في المصالحة

نشر بتاريخ: 23/11/2017 ( آخر تحديث: 23/11/2017 الساعة: 12:54 )
غزة- معا عقدت جمعية الخريجات الجامعيات بغزة ورشة عمل بعنوان "المصالحة المجتمعية"، بحضور عمر شعبان مدير مؤسسة بال ثينك للدراسات الاستراتيجية.
واستضاف اللقاء المستشارة القانونية منى عبد العزيز للحديث عن دور المرأة الفلسطينية في عملية المصالحة، حيث أكدت أن الوصول إلى المصالحة المجتمعية يقتضي من الجميع فعلا مسؤولا وعملا دؤوبا.
وأكدت على دور المرأة وقدرتها على الالتفاف حول قضية المصالحة المجتمعية منذ اللحظة الأولى للانقسام رغم محاولات الإقصاء السياسي والتهميش التي تتعرض لها.
من جانبه، قال المحلل السياسي طلال أبو ركبة إن المشاركة الفعلية والمساهمة الجدية للشباب في الحياة السياسية لا تتحقق إلا من خلال احترام الشباب كفئة لها خصوصية ولها رؤيتها للمستقبل، بما تحمله من حماس وطاقة إبداعية قادرة على الخلق والاستنباط والتطوير، كما أنها قادرة على أن تواكب التطور الإنساني والاجتماعي.
يذكر أن هذه الورشة ضمن مبادرة "عزتنا بوحدتنا " تهدف الى نشر مفاهيم التسامح والتصالح بين أواسط الفئات المختلفة في المجتمع الفلسطيني، وتأتي ضمن مبادرة "تعزيز دور منظمات العمل الأهلي في تحقيق الوحدة المجتمعية على المستوي الوطني" بتمويل من مؤسسة بال ثنك للدراسات الاستراتيجية.