الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

جعفري: نزع سلاح حزب الله أمر غير قابل للتفاوض

نشر بتاريخ: 23/11/2017 ( آخر تحديث: 26/11/2017 الساعة: 09:30 )
جعفري: نزع سلاح حزب الله أمر غير قابل للتفاوض
بيت لحم- معا- قال اللواء محمد علي جعفري، قائد الحرس الثوري الإيراني، اليوم الخميس، إن نزع سلاح حزب الله اللبناني غير قابل للتفاوض.
وفي مؤتمر صحافي له اليوم الخميس تناول فيه آخر التطورات المحلية والإقليمية في ضوء إنهاء حكم داعش، قال جعفري إن "الحرس الثوري سيلعب دوراً نشطاً في تحقيق وقف إطلاق نار دائم في سوريا"، مضيفاً أن "نزع سلاح حزب الله اللبناني غير قابل للتفاوض". ورفض جعفري أي محادثات بشأن برنامج إيران للصواريخ الباليستية، كما تطالب فرنسا وقوى غربية أخرى.
وأوضح جعفري أنّه لولا تواجد قوات الدفاع الوطني والتعبئة الشعبية في سوريا لكانت معرضة اليوم للتقسيم، مؤكداً أن "الانتصار اليوم هو بسبب هذا التواجد الشعبي، وينطبق هذا الأمر على العراق أيضاً".
وأضاف جعفري أن الإعلانات التي تصدر هذه الأيام ليست إعلانات لإنهاء داعش مئة في المئة، بل إعلان عن إنهاء حكم داعش.
وأشار إلى أن داعش احتل مدنا وأراد إقامة "دولة إسلامية مزعومة"، مؤكداً "لقد تمّ اليوم إنهاء هذا الحكم".
كما لفت إلى أن داعش "لا يزال يشكل تهديداً على البلاد الإسلامية ودول المنطقة"، داعياً إلى مزيد من الانتباه، قائلاً إن "حرس الثورة الإسلامية يملك جهوزية أمنية ودفاعية جيدة وأثبت ذلك عمليّاً بشكل جيّد".
وتناول جعفري مسألة الصواريخ البالستية الإيرانية، فرأى أن مطالب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ببحث النشاط الصاروخي الدفاعي لإيران ترجع إلى أنه "شاب يفتقر للخبرة"، وفق ما قال.
بدوره قال وزير الدفاع الايراني العميد أمير حاتمي، "بثقة تامة بالنصر الإلهي سنواصل دعمنا وحمايتنا لمحور المقاومة بكل قوة".