الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نزال: عدد شهدائنا في انتفاضتين مساو لعدد ضحايا المجرم ملادتش

نشر بتاريخ: 23/11/2017 ( آخر تحديث: 23/11/2017 الساعة: 20:01 )
نزال: عدد شهدائنا في انتفاضتين مساو لعدد ضحايا المجرم ملادتش
رام الله- معا- ثمنت حركة فتح إصرار دولة فلسطين كشخص في القانون الدولي على طرح ملفات جرائم إسرائيل على محكمة الجنايات الدولية في لاهاي، غداة صدور حكم محكمة الجنايات الدولية في لاهاي أمس، على المجرم الجنرال ملاديتش.
ودعت فتح لتسريع عملية دراسة الملفات التي قدمتها دولة فلسطين لمحكمة الجنايات الدولية، آملة بأن تفضي الدراسات لفتح تحقيقات قوية بارتكاب إسرائيل جرائم حرب وجرائم إبادة جماعية وتطهير عرقي في أراضي دولة فلسطين.
وقال د. جمال نزال المتحدث باسم حركة فتح" إذ تثمن حركتنا صمود القيادة الفلسطينية في وجه ضغوط دولية متعددة المصادر والأشكال لثنيها عن تقديم ملفات لمحكمة الجنايت الدولية بخصوص انتهاكات إسرائيل، تدعو حركتنا لتنشيط عملية دراسة المحكمة هذه الملفات بغية تعجيل فتح التحقيقات في المجالات المقصودة".
وأضاف: لقد قدمت دولة فلسطين ملفات في مجال الإستيطان وملف الأسرى وملفات أخرى وهي تعلم أن إسرائيل ارتكبت أعدادا كبيرة من الجرائم.
وتابع" يجب التنويه إلى أن عدد ضحايا المجرم ملاديتش الذي صدر بحقه حكم بلاهاي أمس مساو تقريبا لعدد من قتلتهم إسرائيل من أفراد شعبنا المدنيين خلال انتفاضتين اثنتين استعمل المحتلون خلالهما القوة القاتلة لصد أشخاص عزل قاصرين عن احتجاجات سلمية لم تعرض حياة أحد للخطر".
وقال" من الخطورة أن يرسل العالم رسالة مفادها الكيل بمكيالين في مسائل جرائم الحرب والإبادة الجماعية والجرائم بحق الإنسانية كما تم توثيقها بشكل قاطع في أراضي دولتنا خلال عقود".
وأوضح نزال: لقد صبر ضحايا المجرم ملاديتش ربع قرن حتى صدر الحكم بحقه، موضحا" نأمل ألا ينتظر ذوو ضحايا الإحتلال الإسرائيلي من الفلسطينيين مدة مماثلة قبل أن يقرر المدعي العام لمحكمة الجنايات الدولية فتح التحقيقات مشددين على ثقتنا بنزاهته وحياديته وحرصه على الوصول للحق والحقيقة".