الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

طولكرم- وقفة تضامنية مع النساء المقدسيات

نشر بتاريخ: 23/11/2017 ( آخر تحديث: 23/11/2017 الساعة: 15:33 )
طولكرم- وقفة تضامنية مع النساء المقدسيات
طولكرم- معا- نظمت دائرة تنمية المرأة والطفل في محافظة طولكرم ومركز تواصل على دوار جمال عبد الناصر، بالشراكة مع وزارة شؤون المرأة وقفة تضامنية ضمن الحملة العالمية (16 يوما) لمناهضة العنف ضد المرأة، تحت شعار الحماية والأمان حق للمرأة المقدسية من انتهاكات الاحتلال.
جاءت الوقفة بمشاركة ممثلي المؤسسات الرسمية والمؤسسة الأمنية والمؤسسات الأهلية والاتحاد العام للمرأة الفلسطينية وممثلات عن المؤسسات النسوية.
ونقل مدير عام التخطيط والتطوير في المحافظة خالد الزغل تحيات المحافظ أبو بكر، مؤكدا على دعم صمود المقدسيين والمقدسيات من خلال مناصرتهن والوقوف الى جانبهن في مواجهة اعتداءات الاحتلال، مشددا على أهمية التوجه الى مدينة القدس وزيارتها لدعم اهلها اقتصاديا واجتماعيا ومعنويا وفي كل المجالات.
واستعرضت رئيس الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في محافظة طولكرم ندى طوير ما تتعرض له النساء الفلسطينيات والمقدسيات بشكل خاص من عنف الاحتلال، وتهويد وإفراغ القدس من سكانها والاعتداءات المتكررة ضدهن بضربهن واعتقالهن وفرض الاقامة الجبرية وغيرها الكثير، مطالبة بتوفير الحماية للنساء في فلسطين، داعية القيادة للتوجه للمحاكم الدولية لمقاضاة الاحتلال ومساءلة المجتمع الدولي عن دوره في توفير الحماية والأمان للنساء المقدسيات.
وتلت مديرة دائرة تنمية المرأة والطفل رائدة عواد البيان الصادر عن وزارة شؤون المرأة والاتحاد العام للمرأة الفلسطينية ومنتدى المنظمات الاهلية لمناهضة العنف والتجمع النسوي المقدسي، الذي طالب فيه المجتمع الدولي والبعثات الدولية بالوقوف ضد ما يجري من الانتهاكات بحق المرأة في القدس بشكل خاص وفي فلسطين بشكل عام من خلال متابعة تنفيذ قرارات الامم المتحدة الخاصة بإنهاء الاحتلال، والاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، ومراقبة ما يجري في القدس من انتهاك للاتفاقيات والقوانين والمعاهدات الخاصة بحقوق الانسان والمرأة وحماية المدنيين وخاصة قرار مجلس الأمن 1325 الخاص بحماية النساء تحت النزاعات المسلحة.
وهذا ورفعت النساء المشاركات في الوقفة التضامنية يافطات تنادي بالحماية والامان للمرأة الفلسطينية من انتهاكات الاحتلال والحرية والكرامة لنساء فلسطين وشعبنا.