الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

النتشة يلتقي السفير الصيني

نشر بتاريخ: 23/11/2017 ( آخر تحديث: 23/11/2017 الساعة: 16:38 )
النتشة يلتقي السفير الصيني
رام الله- معا- التقى رئيس هيئة مكافحة الفساد رفيق النتشة السفير الصيني لدى دولة فلسطين تشن شينغتشونغ، في مقر الهيئة اليوم.
وجاءت زيارة السفير الصيني والمستشارين السياسيين بناءً على طلبهم بهدف اطلاعهم على الاجراءات المتبعة لدى هيئة مكافحة الفساد في معالجة القضايا التي تصلها وكيفية عمل الهيئة .
ورحب النتشة بالسفير الصيني وأطلعه على أهم الانجازات التي حققتها الهيئة في عملها مؤخراً، مستعرضا الاجراءات التي تقوم بها الهيئة في فلسطين لمنع وقوع الفساد والوقاية منه وإنفاذ القانون والملاحقة القضائية ورفع مستوى الوعي والتثقيف والتدريب والمشاركة المجتمعية والتعاون الدولي فيما يخص مكافحة الفساد .
وتناول النتشة آخر تطورات الوضع السياسي على الساحة الفلسطينية والمبادرات التي تم طرحها مؤخراً من الاطراف الدولية التي تحرص على انقاذ مشروع السلام، ورؤية المجتمع الدولي لتطبيق حل الدولتين في ظل استمرار الحكومة الإسرائيلية في مشروعها الاستيطاني والتهويدي، واستمرارها بسياسة الإغلاق والحصار للمدن والقرى والمخيمات الفلسطينية وعدم الرغبة بالسلام .
من جانبه، تحدث السفير الصيني عن الاجراءات المتبعة لدى الصين والحزب الشيوعي بما يتعلق في مكافحة الفساد وكيفية المحاسبة التي تمت في الآونة الأخيرة ضمن مجموعة من الاصلاحات داخل الصين والحزب الشيوعي .
كما أكد دعم بلاده لدولة فلسطين فيما يتعلق بالمعلومات وتبادل زيارة الخبراء والاستفادة من البرامج التي تقدمها الصين، مشيرا إلى أن جمهورية الصين الشعبية لديها علاقات مميزة مع دولة فلسطين.
وأشاد السفير الصيني بعمل الهيئة وهيكليتها وطريقة معالجتها قضايا الفساد، مؤكداً على اهمية استمرار وتوطيد العلاقات ما بين الطرفين وخاصة في المواضيع الفنية الخاصة في مكافحة الفساد.