الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

تسليم مجلس دير أبو ضعيف أوراق ملكية الأراضي التي تم إزالة الألغام منها

نشر بتاريخ: 23/11/2017 ( آخر تحديث: 23/11/2017 الساعة: 18:41 )
تسليم مجلس دير أبو ضعيف أوراق ملكية الأراضي التي تم إزالة الألغام منها
رام الله - معا - سلم مدير المركز الفلسطيني لمكافحة الالغام العميد أسامة أبو حنانة لرئيس مجلس دير ابو ضعيف ممثلة بعبد المعطي عليات اوراق ملكية الاراضي التي تم تطهيرها من الالغام لتعود الى اصحابها الاصليين , وقد تم اعطاءهم شهادة بهذا الخصوص.
أكد العميد أبو حنانة أن هناك اهتمام كبير من أجهزة السلطة الوطنية بهذا الأمر الخطير والهام، حيث شكلت وزارة الداخلية وحدة خاصة لمكافحة وإزالة الألغام من مختلف الأراضي الفلسطينية، أما أهمية الأمر بالنسبة لمنطقة الشمال كونها منطقة زراعية سياحية حدودية تحتوي أراضيها على آلاف الألغام من شتى الأنواع.
كما اكد العميد اسامه ابو حنانه على اولوية حماية المواطنين من الالغام لما لها من تأثيرات سلبيه على حياتهم وأكد ايضا على الاستمرار في ازالة كافة الالغام والمخلفات الحربية من الاراضي الفلسطينية والتي سبق والعمل بها مثل حقل النبي الياس وحقل حوسان وحقل ام الدرج.
كما بين العميد أبو حنانة أن إزالة الألغام سوف تساعد في حماية الأرواح وإعادة الاستفادة من الأراضي غير المستغلة من قبل أصحاب الأراضي الفلسطينيين لأغراض تجارية وزراعية، وأيضاً بإتاحة الفرصة للتجمعات الفلسطينية أن تزدهر مرة أخرى دون خوف من الألغام.
من الجدير بالذكر انه تم البدأ في إزالة الألغام في بداية شهر 6 من العام الحالي وقدم تم إزالة 80 لغم.
وقد سلمت البلدية درع تكريمي لمدير المركز.