الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

ادانة فلسطينية واسعة لجريمة تفجير مسجد في سيناء

نشر بتاريخ: 24/11/2017 ( آخر تحديث: 24/11/2017 الساعة: 19:37 )
ادانة فلسطينية واسعة لجريمة تفجير مسجد في سيناء
غزة- معا- ادانت فصائل فلسطينية قوى وشخصيات في غزة جريمة تفجير مسجد في سيناء باشد العبارات مبدية تضامنها الواسع والكبير مع الشعب المصري.
الداخلية بغزة
وأدانت وزارة الداخلية بغزة التفجير الإرهابي الذي استهدف المصلين في مسجد الروضة بسيناء واصفةً إياه بأنه عمل إجرامي لا يمت للإنسانية بصلة ويهدف لزيادة المعاناة وإشاعة الفوضى في المنطقة.
وقال المتحدث باسم الوزارة إياد البزم في تصريح له عصر اليوم الجمعة:" نترحم على أرواح الأبرياء الذين قضوا في التفجير الإرهابي الذي استهدف المصلين في مسجد الروضة بسيناء.
وأضاف البزم:" ندين هذا العمل الإجرامي الذي لا يمت للإنسانية بصلة والخارج عن كل القيم الدينية، والذي يهدف لزيادة المعاناة وإشاعة الفوضى في المنطقة".
الجهاد الاسلامي
وأدانت حركة الجهاد الاسلامي في فلسطين بشدة الهجوم "الإرهابي" الذي استهدف مسجد الروضة في سيناء.
وقالت الحركة في بيان لها تلقت معا نسخة: "إن هذا الهجوم الإرهابي هو استهداف وعدوان على كل القيم، ويخدم أعداء الأمة ".
وأضافت الحركة في بيانها: "إننا إذ ندين بشدة هذا الاعتداء الإرهابي الغاشم والجبان، فإننا نترحم على الضحايا البريئة من المصلين الشهداء".
وأعربت الحركة عن كامل تضامنها وتعازيها لمصر وشعبها بهذا المصاب الجلل، داعية العلي القدير أن يحفظ مصر وشعبها وينعم عليها بالأمن والاستقرار .
حماس
واستنكرت حركة "حماس" بأشد العبارات التفجير الإجرامي الذي استهدف المصلين في مسجد الروضة.
واعتبرت الحركة في بيان وصل معا أن استهداف المساجد والمصلين ودور العبادة تجاوز لكل التشريعات السماوية والقيم الإنسانية وتحدٍ صارخ لكل المسلمين في بقاع الأرض واستفزاز لمشاعرهم واستهداف لعقيدة الأمة، لما تمثله هذه الأماكن الطاهرة من رمزية دينية ومكانة كبيرة للإسلام والمسلمين.
وتقدمت الحركة بالتعزية الحارة من مصر وشعبها وأسر الضحايا، وتتمنى الشفاء العاجل للجرحى والمصابين، وتدعو الله عز وجل أن يحفظ مصر وسائر بلاد المسلمين من كل سوء وأن يقدر لها الأمن والأمان والخير والاستقرار.

الدعوة السلفية
وقال الشيخ إياد الشامي أحد علماء الدعوة السلفية في قطاع غزة "ان ما حدث اليوم في سيناء من استباحة دماء المصلين في مسجد الروضة يؤكد أن هؤلاء الإرهابيين لا دين لهم ولا ملة".
وأضاف "ان الدعوة السلفية في فلسطين تدين وبشدة هذا العمل الجبان وتؤكد أن هذه الأعمال خارجة عن تعاليم ديننا الحنيف الذي يحفظ دماء المسلمين".

جبهة النضال
واكد محمود الزق سكرتير جبهة النضال الشعبي وامين سر هيئة العمل الوطني في قطاع غزة استنكار ورفض شعبنا الفلسطيني بأسرة للجريمة البشعة التي ارتكبتها العصابات المأجورة في مسجد قرية الروضة شمال سيناء التي تم ارتكابها ضد مواطنين مصريين ابرياء خلال تأديتهم صلاة الجمعة داخل المسجد
واوضح بان هذا الفعل الاجرامي يعبر عن طبيعة تلك العصابات المجرمة التي غادرت أعماقها كل معاني الانسانية والوطنية وباتت تتصرف كوحوش لا تستحق سوى شطبها من الحياة البشرية
واعرب عن احساس بالحزن والغضب يغمر فلسطين باسرها جراء تلك الجريمة معربا عن صادق تعازي شعبنا لأسر الضحايا ولمصر الشقيقة شعبنا وقيادة مؤكدا وقوف شعبنا بكافة اطيافه السياسية والمجتمعية مع الشقيقة مصر .
واضاف الزق باننا في جبهة النضال الشعبي ندعوا شعبنا الفلسطيني في كافة اماكن كواجدة للشروع في حملة تبرع بالدماء للجرحى من ابناء جيش مصر اعرابا عن وحدة الدم والمصير بين شعبنا والشقيقة مصر .
واوضح بان مخطط تفتيت مصر الدولة لن يمر بفضل ايمان شعب مصر بضرورة مواجهة المخطط الاسود بدعم الشرفاء العرب واحرار العالم للشقيقة مصر مؤكدا ثقتنا الاكيد بقدرة مصر وجيشها الباسل في مواجهة تلك العصابات المأجورة.

المعاهد الازهرية
وأدانت الإدارة العامة للمعاهد الأزهرية في فلسطين بشدة، الهجوم الإرهابي الذي استهدف مسجد الروضة في منطقة بئر العبد بمدينة العريش، شمال محافظة سيناء وقت صلاة الجمعة.
ودعت المعاهد الازهرية قيادة الجيش المصري العظيم، بضرب كل البؤر الإرهابية التي تهدف لإراقة دماء الأبرياء بيد من حديد.
وأضاف بيان صادر عن المعاهد :"إن مصر العروبة ستظل قوية عصية على الانكسار، مهما تكالب عليها الخونة المتخاذلين، بأعمالهم المنافية للأخلاق وللأديان السماوية والأعراف الدولية".
المقاومة الشعبية في فلسطين
وأدانت حركة المقاومة الشعبية في فلسطين وبشدة الحادث الاجرامي الجبان الذي استهدف مسجد الروضة في بئر العبد .

واحتسبت الحركة شهداء الحادث الاجرامي من المصليين الابرياء وتدعو بالشفاء العاجل الجرحى وان يلهم ذويهم واهليهم جميل الصبر والسلوان.

واعربت الحركة عن تضامنها مع مصر وتؤكد ان المستفيد الاول من محاولة استهداف امن مصر وشعبها هو الاحتلال الإسرائيلي

واعتبرت الحركة ان ادوات الارهاب الاسرائيلي ارتكبت جرائم يندى لها الجبين ومست كل الخطوط المحرمة واراقت دماء الابرياء واستهدفت دور العبادة.
الحايك
واستنكر رئيس مجلس إدارة جمعية رجال الاعمال الفلسطينيين بغزة علي الحايك التفجير الارهابي الذي استهدف المصلين المصريين في مسجد الروضة بالعريش في محافظة شمال سيناء.
وقال الحايك في تصريح له، إن جريمة التفجير لا تمت للإنسانية بصلة وتجاوز لكل التشريعات السماوية والقيم الإنسانية ولا تخدم سوى الاعداء الذي يسعون للنيل من مكانة مصر.
وتقدم الحايك بالعزاء إلى أهالي الشهداء والشعب المصري وقيادته ممثلة بالرئيس عبد الفتاح السيسي،سائلاً المولى عز وجل أن يتغمد الشهداء برحمته،والشفاء العاجل للمصابين.
و أكد على ضرورة استمرار مصر في دورها الريادي الذي نجح في تحقيق المصالحة الفلسطينية،وتقليل معاناة أهالي غزة مشدداً أن سكان قطاع غزة يتمنون الخير للشقيقة مصر.
حزب الشعب
و استنكر حزب الشعب الفلسطيني بشدة الهجوم الارهابي المسلح الذي وقع، اليوم الجمعة ضد مسجد بمحافظة شمال سيناء .

واعتبر الحزب في بيان صحفي لأن حدوث هذه المجزرة الإرهابية الجبانة في هذا الوقت الذي يتنامى به دور مصر الشقيقة في معالجة أزمات المنطقة وفِي مقدمتها رعاية وضمان المصالحة الفلسطينية يهدف المس بهذا الدور وعرقلة الجهود المصرية كما ويستهدف دور مصر المتنامي في المنطقة بالاضافة لاستهداف امنها واستقرارها ومحاولة بائسة لإغراق مصر الكنانة في دوامة الإرهاب.

وختم حزب الشعب بيانه الصحفي معبرا عن ثقته بان مصر وشعبها الشقيق وجيشها الباسل ستهزم الاٍرهاب، مقدما التعازي للرئيس عبد الفتاح اوالحكومة والشعب المصري كافة ومشددا على التضامن الكامل مع الشعب المصري الشقيق في مواجهة الإرهاب
الديموقراطية
ودانت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين العمل الإرهابي الجبان الذي استهدف مسجد مدينة شمال سيناء بالروضة واعتبرته جريمة ضد الإنسانية ولا يمت لأية قيم بصلة..
وأعلنت الجبهة الديمقراطية تضامنها مع أهالي الشهداء الذين سقطوا في هذا الاستهداف الأليم وتمنت الشفاء العاجل للجرحى .
ورأت الجبهة الديمقراطية أن هذا الإرهاب لن يطول عمره ، وسينتهي بفعل إرادة الشعوب وتصديها له معتبرة أن ما حدث ، هو محاولة يائسة للنيل من دور مصر الإقليمي والقومي، وخاصة فيما حصل من دور لمصر بإنهاء الانقسام الفلسطيني الفلسطيني.