الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
جيش الاحتلال يعتقل جهاد نواجعة رئيس مجلس قروي سوسيا بالخليل

الفتياني يطلع وزيرة الشؤون الخارجية الاكوادورية على الاوضاع بالاغوار

نشر بتاريخ: 24/11/2017 ( آخر تحديث: 24/11/2017 الساعة: 20:29 )
الفتياني يطلع وزيرة الشؤون الخارجية الاكوادورية على الاوضاع بالاغوار
اريحا -معا - أكد ماجد الفتياني امين سر المجلس الثوري لحركة فتح محافظ اريحا والاغوار على قوة ومتانة العلاقات الفلسطينية الاكوادورية، مشيدا بموقف الاكوادور الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني بالحرية والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران 1967

جاء ذلك خلال استقبال الفتياني لوزيرة الشؤون الخارجية والتنقل البشري الاكوادورية ماريا فيمنديا اسبينوزا في مقر المحافظة بعد ظهر اليوم .

واطلع الفتياني الوزيرة اسبينوزا على الأوضاع في الاغوار وعلى حجم المعاناة التي يكابدها الفلسطينيون في الاغوار جراء الممارسات والإجراءات القمعية من اغلاق المنطقة عسكريا ومصادرة للأراضي وهدم للبيوات وترهيب المواطنين والتنكيل اليومي بالمواطنين.

وقال ان إسرائيل كدولة تثبت بممارستها واجراءاتها انها غير معنية بالسلام وتهدف لإطالة عمر الاحتلال الإسرائيلي لأراضي الدولة الفلسطينية .

الوزيرة اسبينوزا اكدت على العلاقات الفلسطينية وقالت ان الهدف من الزيارة التضامن من الشعب الفلسطيني وان الاكوادور تدعم الجهود الرامية لإنجاح العملية السلمية التي تضمن حقوق الشعب الفلسطيني بالحرية والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية.

وعقب اللقاء قامت الوزيرة بزيارة لمتحف الكوفية واطلعت على موجودات المتحف من مقتنيات الرئيس الراحل ياسر عرفات كما قامت الوزيرة بزيارة لعدد من المواقع الاثرية في المحافظة.