الأخــبــــــار
  1. مجلس الأمن ينظر في مشروع قرار يرفض اعتراف واشنطن بالقدس عاصمة لإسرائيل
  2. أردوغان يدعو مجلس الأمن والأمم المتحدة للقيام بما يلزم حيال القدس
  3. يلدريم: قنصليتنا في القدس تضطلع بمهام سفارة لدى فلسطين
  4. قوات الاحتلال تعتقل طفل 6 سنوات في مخيم الجلزون
  5. اصابة 4 مواطنين برصاص الاحتلال شرق غزة والبريج
  6. أردوغان: إسرائيل تمارس الإرهاب مثل التنظيمات الإرهابية
  7. أشرف القدرة: وصول اصابتين بجراح متوسطة واختناق شرق غزة
  8. اصابة الزميل محمد الصياد مراسل فضائية معا بشظايا قنبلة صوت في القدس
  9. الاردن تسلم 15 طائرة (أف 16) من هولندا
  10. إعتقال مسؤول ملف المقدسات في إقليم القدس لحركة فتح عوض السلايمة
  11. تشيّع جثمان الشهيد باسل إبراهيم في قرية عناتا
  12. اشتية: النهج التفاوضي انتهى ونعمل على خلق مسار دولي جديد
  13. ناطق فتح: الاثنين اجتماع لقادة المنظمة وفتح والأمن لاتخاذ قرارات هامة
  14. مصرع طفله بحادث دهس في طوباس
  15. فرنسا لا تنوي نقل سفارتها من تل ابيب الى أي مدينة أخرى
  16. غزة- الصحة تحذر من سياسة القنص التي ينفذها الاحتلال
  17. أبو ردينة: لن نقبل بأي تغيير على حدود القدس الشرقية المحتلة
  18. تقرير: حكومة نتنياهو تخطط لدمج المستوطنات بالقوانين الاسرائيلية
  19. مسيرة تضامنية مع القدس في المكسيك
  20. فتح معبر رفح ومغادرة حافلتين تقلان مسافرين تجاه الجانب المصري

جامعة الاقصى وبنك فلسطين يوقعان مذكرة تفاهم

نشر بتاريخ: 27/11/2017 ( آخر تحديث: 28/11/2017 الساعة: 08:16 )
غزة- معا- وقعت جامعة الأقصى وبنك فلسطين مذكرة تفاهم بحضور رئيس الجامعة د. كمال العبد الشرافي وذلك في إطار التعاون المشترك، بحضور نواب وأعضاء مجلس الجامعة، ومستشاري الرئيس، ووفد من إدارة بنك فلسطين يترأسه نائب المدير العام الأستاذ علاء الدين آل رضوان.

وتأتي هذه المذكرة بشأن برنامج بنكي للتدريب يستفيد منه طلبة كلية الإدارة والتمويل بالجامعة ممن أنجزوا 80 ساعة من مساقات الخطة الدراسية، بهدف دعم الطلبة في الجوانب النظرية وربطها بالتطبيقات العملية، وينفذ هذا البرنامج بواقع (100) ساعة تدريبية تعقد داخل قاعات الجامعة بواسطة مدربين يختارهم بنك فلسطين، ويتم تحديد محتوى مادة التدريب والجدول الزمني لفترة التدريب ما بين الجامعة والبنك قبل بدء التسجيل للفصل الدراسي الذي سيتدرب به الطالب.

وأكد الشرافي حرص الجامعة على العمل المشترك لمصلحة الوطن والمؤسسات الوطنية، مشيراً الى ان هذه المذكرة ترجمة لسياسة الجامعة للتواصل مع المؤسسات الوطنية ومدى الحرص والوعي والتصميم للتواصل لخدمة المجتمع الفلسطيني.

وأشار د. الشرافي إلى أن هذا العمل المشترك استكمال لجهود سابقة ضمن المسؤولية الاجتماعية لجامعة الأقصى، معبراً عن رغبته في تعزيز الثقة من خلال بعض البرامج والمشاريع التي بدورها توطد علاقة ليست آنية بمؤسسة تعتبر مفخرة فلسطينية معنيين بالحفاظ عليها.

ونوه الى ضرورة توقيع المذكرة للربط بين مخرجات تتبناها الجامعة عبر تدريب طلبة كلية الإدارة والتمويل، مشيرا الى الثقة والتقدير لبنك فلسطين وأن وجودهم هو استكمال للعملية التعليمية، مبينا ان هذا العمل فلسطيني الجوهر يعتمد على مبدأ الشراكة على صعيد المؤسسات والكل الوطني لنستطيع مواجهة التحديات الداخلية والخارجية وأن الشرط الأساسي لهذا العمل الفلسطيني هو العمل المشترك في كل المسارات وصولا إلى الوحدة الوطنية وصياغة الإنسان الفلسطيني الذي هو معول الدول الفلسطينية.

من جانبه، أكد علاء ال رضوان على أن هدف البنك هو دعم العملية التعليمية وتشجيعها وتطوير العملية المتشابكة بين الجامعات الفلسطينية وبنك فلسطين، متأملا أن يكون التطوير من قبل اساتذة الجامعة في الجانب النظري من خلال تنظيم دورات ودعم وجهات النظر.

بدوره، أعرب مدير التدريب والتطوير في بنك فلسطين ماجد الجدي عن سعادته بهذا اللقاء، مؤكداً على دور البنك في مجالات الدعم العملية التعليمية من خلال دعم تدريب الطلاب ميدانيا ودعم الزمالة وتدريب الاستاذ الجامعي وذلك في جميع الجامعات الفلسطينية.

من جهة اخرى، أوضح أ. الجدي أن بنك فلسطين مهتم بدعم الطلاب من خلال برنامج بنكي بحدود 100 ساعة في العلوم البنكية والمصرفية بحيث يحصل الطالب على شهادة تؤهله للتوظيف في البنوك، مشيرا الى ان المذكرة السابقة لبنك فلسطين استفاد منها حوالي 450 طالبا وطالبة، وأن جديد هذه المذكرة أنه سيتم تدريب الطلاب بشكل كامل في مبنى الجامعة وسيتم اختيار من 10 الى 15 طالبا من المتميزين وتدريبهم عمليا براتب شهري لمدة أربعة أشهر في بنك فلسطين، متمنياً استمرار التعاون المثمر بين البنك والجامعة.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017