الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

"مساواة" ينفذ ورش عمل بعنوان "حقوق المرأة واتفاقية سيداو"

نشر بتاريخ: 27/11/2017 ( آخر تحديث: 27/11/2017 الساعة: 13:22 )
"مساواة" ينفذ ورش عمل بعنوان "حقوق المرأة واتفاقية سيداو"
رام الله- معا- عقد المركز الفلسطيني لاستقلال المحاماة والقضاء "مساواة" ثلاث ورش عمل في الضفة وقطاع غزة، وذلك تزامناً مع اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة.
وتم عقد ورشتي عمل بالتعاون مع أعضاء مجموعات محامون من أجل سيادة القانون (أصدقاء مساواة) وشبكة المدافعين عن حقوق الإنسان الفلسطينية، تحت عنوان "حقوق المرأة واتفاقية سيداو"، إحداهما عُقدت في قرية عين عريك – رام الله والثانية في قرية السيميا قضاء السموع، بالإضافة إلى ورشة عمل ثالثة تم تنفيذها بالتعاون مع جمعية المركز الوطني للتنمية الريفية في خانيونس.
وتناولت الورش الثلاث قضية العنف ضد المرأة من الناحية القانونية، مع الإشارة إلى اتفاقية سيداو والقوانين الفلسطينية التي تضمن الحماية القانونية الفاعلة للمرأة من العنف، والإجراءات العملية المتبعة في رفع الشكاوى المتعلقة بالعنف ضد المرأة، والمؤسسات الداعمة للنساء المعنّفات لتقديم المساعدة القانونية لهنّ. وفي النهاية فُتح باب النقاش واستقبال استشارات قانونية من المشاركين في الورشة.
وبلغ عدد المشاركين في الورشتين اللتين تم تنفيذهما في الضفة الغربية 59 مواطناً، من ضمنهم 39 امرأة، كما شارك في الورشة التي عُقدت في خانيونس 13 مشاركا/ة، منهم 7 سيدات.
وقام بالتدريب في الضفة الغربية المحامي بهاء خلف والمحامية مي عمرو والمحامي علي درّس والمحامية لوسي أبو عقيل، وهم أعضاء في مجموعات محامون من أجل سيادة القانون (أصدقاء "مساواة")، بينما أدار ورشة خانيونس المحامية فاتن لولو، وهي إحدى أعضاء شبكة المدافعين عن حقوق الإنسان الفلسطينية.
وتأتي هذه الورش كجزء من برنامج العيادات القانونية الذي ينفذه مركز "مساواة" في المناطق المهمشة في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة.