السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ طولكرم ووكيل وزارة السياحة يفتتحان المتحف التعليمي الأول

نشر بتاريخ: 28/11/2017 ( آخر تحديث: 28/11/2017 الساعة: 09:41 )
محافظ طولكرم ووكيل وزارة السياحة يفتتحان المتحف التعليمي الأول
طولكرم- معا- افتتح محافظ طولكرم عصام أبو بكر ووكيل وزارة السياحة والأثار علي أبو سرور المتحف التعليمي الأول بالشراكة مع مديرية التربية والتعليم بطولكرم والذي أسسته وزارة السياحة في مدرسة بنات فرعون الثانوية. 
جاء حفل الافتتاح بمشاركة كل من حمدان إسعيفان أمين سر حركة فتح وعدد من أعضاء الإقليم، وقائد المنطقة العقيد زاهي سعادة، وممثلي الأجهزة الأمنية، ومديرة التربية والتعليم سلام الطاهر، ومديرة المدرسة لينا السلمان والهيئة التدريسية، وفعاليات بلدة فرعون.
وأعرب المحافظ أبو بكر عن تقديره وإعجابه لأهمية فكرة المتحف باعتباره متحفاً تعليمياً يركز على التاريخ والتراث الفلسطيني والعادات والتقاليد والتي تستحق أن تدرس في مدارسنا، مثنياً على جهود التربية والتعليم ووزارة السياحة والأثار ومدرسة بنات فرعون الثانوية من خلال المبادرات الإبداعية المتميزة للطالبات، مشدداً على دعم مثل هذه النشاطات والتي تساههم في ربط الطلبة بتاريخهم وحاضرهم وهويتهم الوطنية في مواجهة راوية الاحتلال الزائفة وادعاءاته.
من جانبه، أشار أبو سرور إلى أهمية وجود المتاحف التعليمية في جميع المدارس، وخاصةً أنها تحمل رسالة وطنيةً في الدفاع عن حقنا بالوجود على أرض وطننا، مشيراً إلى الجهود الذي تبذله وزارة التربية والتعليم العالي من خلال التركيز على هذه الأنشطة ودعمها ورعايتها في جميع المدارس، مشيراً إلى الحالة التي تميزت بها مدرسة بنات فرعون الثانوية.
إلى ذلك، ذكرت سلام الطاهر بأن ما توفر في المتحف التعليمي هو أسلوب حياة فلسطينية، ومن المهم وجوده في جميع المدارس، باعتباره أحد الأدوات التعليمية والتثقيفية للطلبة تجاه الموجودات التاريخية والأثرية، وكل الأدوات التي تسجد الراوية والعادات الفلسطينية الأصيلة.
من جانبها، أشادت مديرة المدرسة لينا السلمان بجهود المحافظ أبو بكر ودعمه الدائم لأنشطة المدرسة ورعايتها، معبرةً عن شكرها لوزارة السياحة والأثار على ما قدمته من تعاون لإنجاز المتحف وتقديم تعريف للطالبات عن موجودات المتحف، مشيرةً إلى جهود مديرية التربية والتعليم ممثلةً بالأستاذة سلام الطاهر وكل من بذل جهداً لإنجاح هذا النشاط.