الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية قلقيلية تنظم فعالية ثقافية بعنوان "مكتبتي تثري معرفتي"

نشر بتاريخ: 28/11/2017 ( آخر تحديث: 28/11/2017 الساعة: 09:51 )
قلقيلية- معا- نظمت مديرية التربية والتعليم العالي في محافظة قلقيلية فعالية ثقافية بعنوان "مكتبتي تثري معرفتي" على مدار يومين، واستهدفت 160 طالبة من الصف الثالث في مدرسة ذكور المرابطين الاساسية.
وشملت تنفيذ سلسلة من الأنشطة المكتبية التعليمية الثقافية الموجهة في مادتي الرياضيات واللغة العربية، وبإشراف ومتابعة المشرفتين التربويتين سبأ هلال وأمل شرقاوي من قسم الاشراف التربوي ضمن انشطة الاشراف التطويري، بحضور وماهر جبر مدير المدرسة والهيئة التدريسية، وبالتعاون مع مكتبة بلدية قلقيلية.
وأشارت نائلة فحماوي عودة مديرة التربية والتعليم في محافظة قلقيلية الى ان دمج دور المكتبة العامة والمدرسية في عمل الاشراف التطويري له دور هام في تنمية ميول الطلبة نحو القراءة والكتابة، وتمكينهم في المقررات الدراسية واكسابهم العديد من المهارات التفكيرية والحياتية، الامر الذي يصبّ في تطوير العملية التعليمية – التعلميّة ورفع مستوى التحصيل.
وشكرت فحماوي قسم الاشراف التربوي وادارة مدرسة المرابطين ومعلي الصف الثالث على تنفيذ النشاط الثقافي، وكذلك طاقم مكتبة بلدية قلقيلية على تعاونهم في تنفيذ الفعالية.
من جانبه، اشار وجيه يامين رئيس قسم الاشراف الى أهمية الفعالية الثقافية في تشجيع المعلمين على تنفيذ الأنشطة التمكينية لإحراز الأهداف المنشودة، وخاصة تعزيز القراءة لدى الطلبة، وتمكين الطلبة وتطوير قدراتهم في فهم المقروء والمسموع وذلك من خلال قراءة قصص ومناقشتها وتمثيلها اضافة الى عرض العديد من الافلام التربوية وتنفيذ مسابقات ثقافية منوعة.