/* */
الأخــبــــــار
  1. مدفعية الاحتلال تقصف نقطة "ضبط ميداني" شرقي رفح
  2. استشهاد عبدالكريم رضوان وإصابة 3 آخرين بقصف شرق مدينة رفح
  3. توغل محدود مقابل مخيم العودة شرقي رفح واستهداف مطلقي البالونات
  4. الشاعر: كل امكانياتنا تحت تصرف اهلنا في الخان الاحمر
  5. المؤبد للأسيرين محمد ابو الرب ويوسف كميل بدعوى قتل مستوطن
  6. نتنياهو هدد بحل الحكومة بحال عدم تغيير مكانة اللغة العربية
  7. الاحتلال يقطع المياه عن 3000 دونم زراعي في الأغوار الوسطى
  8. الغاء زيارة القنصل الأمريكي لنابلس بسبب ضغوطات الأحزاب والمؤسسات
  9. محكمة الاحتلال تقضي بهدم 4 منازل شمال القدس وتمليك الارض للمستوطنين
  10. حالة الطقس: اجواء صافية ودافئة في معظم المناطق
  11. الاحتلال يحتجز أكثر من 2000 شاحنة مُحملة بالبضائع لغزة
  12. قائم منذ 25 عاما- مقدسي يهدم منزله في سلوان بيده
  13. ابعاد النائب زحالقة شهراً عن الكنيست لوصفه ديختر بالقاتل
  14. سفن كسر الحصار تنطلق من ميناء "باليرمو" نحو غزة
  15. الاسير حسن شوكه يواصل اضرابه عن الطعام منذ 46 يوما
  16. إجلاء بيوت في مستوطنة "بيت عين" شمال الخليل بسبب حريق كبير في المنطقة
  17. إصابة مستوطنة بجروح بعد رشق مركبتها بالحجارة جنوب نابلس
  18. نتنياهو يوقف قانون الرقابة على شبكات التواصل الاجتماعي
  19. الجيش والمخابرات الإسرائيلية يطلبان تشديد الضغوط على سكان غزة
  20. الاحتلال يعتقل 26 مواطنا بعد عملية دهم وتفتيش

فلسطين تشارك بالالعاب الاقليمية الـ9 للاولمبياد بأبو ظبي

نشر بتاريخ: 28/11/2017 ( آخر تحديث: 28/11/2017 الساعة: 12:12 )
أرشيف معا
رام الله- معا- تشارك دولة فلسطين في سباقات السباحة التي تشهدها الألعاب الاقليمية التاسعة بأبو ظبي في شهر آذار 2018، والتي تقام تحت رعاية الشيخ محمد بن زايد ال نهيان ولي عهد أبو ظبي، وتشهد مشاركة 33 دولة، 18 منهم دولة من دول المنطقة بالاضافة الى مشاركة 15 دولة اوربية واسيوية وافريقية تشارك لأول مرة في الالعاب الاقليمية على أعتبار أنها العاب تجريبية للالعاب العالمية الصيفية ابو ظبي 2019، وتقام منافسات السباحة على حمام السباحة بجامعه نيويورك أبو ظبي.
وكشفت اللجنة الفنية للرئاسة الاقليمية للاولمبياد الخاص الدولي من مقرها الرئيسي بالقاهرة في بيان صحفي أصدرته اليوم، عن اعداد السباحين والسباحات المشاركين في السباقات، مشيرة الى أن الالعاب التاسعة تشهد مشاركة 102 سباحا وسباحة من 16 دولة يشاركون في سباقات السباحة بالالعاب الاقليمية والتي ستقام في الفترة من 17 وحتى 22 آذار 2018، من بين 1249 لاعبا ولاعبة يتنافسون في 16 رياضة أولمبية.
وكان المهندس أيمن عبد الوهاب الرئيس الاقليمي للاولمبياد الخاص الدولي قد طلب من اللجنة الفنية بضرورة التنسيق مع مدراء الرياضة والالعاب والمسابقات ببرامج المنطقة المختلفة لمتابعة اخر التعديلات التي طرأت على قوانين الرياضات الـ 16 التي تشهدها الالعاب الاقليمية، والعمل على تزويد الحكام خلال الدورات التدريبية الخاصة بالحكام الذين سيديرون بالالعاب بتلك القوانين، وكذلك مراعاة قواعد اختيار اللاعبين وتطبيق القواعد الدولية في اختيارات اللاعبين الذين يمثلون برامجهم فى الالعاب سواء الاقليمية أو العالمية.

وكانت اللجنة الفنية التي تضم محمد ناصر مدير عام الرياضة والمسابقات ود. عماد محيي الدين مدير عام الرياضة والتدريب وشريف الفولي مدير عام الالعاب والمسابقات، قد اعلنت اعداد اللاعبين واللاعبات المشاركين في سباقات السباحة، والتي تشارك فيها جميع دول المنطقة المشاركة فى الالعاب بستثناء الاردن وموريتانيا، وتشارك استراليا من الدول الاجنبية.

وقال شرف الفولي إن مسابقات السباحة تشهد مشاركة تشارك مصر بأربع سباحين واربع سباحات، والجزائر بأربعة سباحين واربع سباحات، والبحرين بأربعة سباحين، وايران بأربعة سباحين، والعراق بأربعة سباحين واربع سباحات، والسعودية تشارك بأربع سباحين، ولبنان تشارك بسباحين وسباحتين، وليبيا تشارك بأربعة سباحين واربع سباحات، والمغرب تشارك بسباحين وسباحتين، وعمان تشارك بأربعة سباحين واربع سباحات، فلسطين تشارك بسباحين وسباحتين، وقطرتشارك بسباحين، وسوريا تشارك بأربعة سباحين واربع سباحات، وتونس تشارك بأربعة سباحين واربع سباحات، والامارات تشارك بثمانية سباحين وثماني سباحات، ومن الدول الاجنبية استراليا تشارك بسباحين وسباحتين.

وبين د. عماد محي الدين أنه تم إدخال الرياضات المائية في الألمبياد الخاص عام 1968 وفي أول العاب عالمية أقيمت بشيكاغو، وتناسب الرياضات المائية مجموعة مختلفة من الأعمار السنية ومستويات القدرة. مبينا أن مسابقات الرياضات المائية هي السباحة الحرة- الظهر، والصدر، والفراشة والفردي المتنوع - التتابع الفردي - مسابقات الحرة والمتنوع تتابع، ومسابقات تتابع فرق الرياضات الموحدة. وأن عدد السباحين والسباحات بالمنطقة يبلغ حاليا 8896 سباحا وسباحة.

وأشار محمد ناصر خلال البيان الصحفي الى أن المنافسات تقام على حمام السباحة بجامعة نيويورك أبوظبي والتي تضم مجموعة من المرافق الرياضية المجهزة بالكامل في الحرم الجامعي على جزيرة السعديات.
وتقدم الجامعة حاليا رياضات التجديف، والكركيت، وكرة القدم، والرجبي، والكارتينج، والتزلج على الجليد، وكرة الطاولة، والكابويرا، وكرة الطائرة، والغوص، والاسكواتش، وألعاب القوى، والفريسبي.
كما وتنظم الجامعة عن طريق المبادرات الطلابية فعاليات رياضية أخرى خلال مناسبات معينة كرياضة ركوب الخيل والتجديف وتسلق الصخور والكارتينج.
كما وتشارك الجامعة في العديد من الفعاليات الرياضية في الإمارات وفي دول الاقليم، وكانت الجامعه قد استضافت سلسلة من الأنشطة الرياضية، تتضمن سباق ترايثلون، وسلسلة السعديات في عامها الثالث، والتي تتكون من مسابقة "سعديات سبايك" و"سعديات سبلاش"، وكذلك مسابقات الكرة الطائرة، والسباحة.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018