الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة الأسرى تتناقش أوضاع الاسرى مع الصليب الأحمر بغزة

نشر بتاريخ: 28/11/2017 ( آخر تحديث: 28/11/2017 الساعة: 11:44 )
لجنة الأسرى تتناقش أوضاع الاسرى مع الصليب الأحمر بغزة
غزة- معا- أكدت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة على خطورة أوضاع الأسرى الصحية والمعيشية في سجون الإحتلال.
جاء هذا خلال لقاء لجنة الأسرى بجيلان مدير اللجنة الدولية للصليب الأحمر بغزة ونائبه فايز الأقرع بمقر اللجنة الدولية.
وتناول اللقاء مجموعة من القضايا الهامة حول أوضاع الأسرى في السجون وعلى رأسها الإهمال الطبي المتعمد والمنع من الزيارة الذي طال أسرى حركة حماس واعتقال الأطفال ومنع إدخال الملابس والمستلزمات الشتوية.
وشدد القيادي في حركة حماس أبو خميس دبابش منسق لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة على دور اللجنة الدولية للصليب الأحمر في الضغط على الإحتلال وإدارة مصلحة السجون، والزامها باحترام حقوق الإنسان وحق الأسرى الفلسطينيين وفق إتفاقية جنيف.
وأضاف القيادي دبابش أن الأسرى يمثلون رؤية الفلسطينيين جميعا في الألم والأمل بالتخلص والتحرر من السجن والقيد، مؤكدا أن أسرى حركة حماس وكافة الأسرى لديهم توجه نحو المحاكم لانتزاع حقهم في الزيارة والعلاج وفي إدخال المستلزمات الشتوية ووقف الإعتداءات التي ترتكبها إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية.
وأشار عطية البسيوني ممثل الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وأمين سر لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية إلى حملة الإعتقالات الإسرائيلية التي تطال الأطفال الفلسطينيين، والأحكام التعسفية الظالمة إلى جانب الأوضاع الصحية الخطيرة التي تهدد حياتهم وحياة كافة الأسرى.
وطالب ياسر مزهر ممثل حركة الجهاد الإسلامي اللجنة الدولية للصليب الأحمر ببذل المزيد من الجهود لفضح جرائم الإحتلال بحق الأسرى، منددا بالصمت الدولي والإنساني إزاء ما تعرض له الأسير محمد الدويكات بفقدان البصر نتيجة لتناول نوع من الدواء (القطرة) مجهول المحتوى.
وشدد نشأت الوحيدي ممثل حركة فتح في لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة على ضرورة خروج اللجنة الدولية للصليب الأحمر بمواقف واضحة وحازمة باتجاه فضح الممارسات والإنتهاكات الإسرائيلية، وإنقاذ الأسرى من الموت الذي يحاصرهم في السجون.
ومن جانبه، أوضح جيلان مدير اللجنة الدولية للصليب الأحمر بغزة أنه التقى بالأسيرين محمد أبو عرمانة وزيد بسيسي وناقش معهما مجموعة من قضايا الأسرى وهمومهم، مؤكدا أن لقاءات اللجنة الدولية للصليب الأحمر مع الأسرى مستمرة وسوف يبذلون جهودا لإلغاء القرار الخاص بمنع زيارة أسرى حركة حماس وحرمان الأسرى من حقوقهم الصحية ومن المستلزمات الشتوية وغيرها من الحقوق التي تحرمهم منها دولة الإحتلال.