الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

بنك فلسطين يتبرع بـ 10 كراسِ كهربائية لذوي الاعاقة

نشر بتاريخ: 28/11/2017 ( آخر تحديث: 29/11/2017 الساعة: 17:54 )
بنك فلسطين يتبرع بـ 10 كراسِ كهربائية لذوي الاعاقة
رام الله- معا- سلمت محافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام ورئيس مجلس ادارة بنك فلسطين هاشم الشوا اليوم الثلاثاء، بحضور مدير ادارة التسويق وخدمات الافراد في بنك فلسطين ثائر حمايل ورئيس دائرة المسؤولية المجتمعية في البنك هبة طنطش، 10 كراس كهربائية لأشخاص من ذوي الإعاقة لمساندتهم على تخطي واقعهم والتحرك بشكل يلبي احتياجاتهم، كمساهمة مجتمعية من القطاع الخاص الفلسطيني بالتعاون مع المحافظة.
وقالت غنام إن ذوي الإعاقة أولوية في المجتمع، فهم جزء أصيل يساهم في بناء المجتمع، مؤكدة أن الإعاقة لا تلغي الطاقة، وأن الاستثمار في الطاقات الكامنة لديهم محفز إيجابي للعطاء على كافة الأصعدة، مشيدة بالقطاع الخاص الفلسطيني ومساهماته المجتمعية، داعية لمزيد من العطاء من قبل المقتدرين للتخفيف من الأعباء المترتبة على الأسر المحتاجة.

ولفتت غنام أن المحافظة وبالتعاون مع القطاع الخاص استطاعت توزيع عدد كبير من الكراسي الكهربائية لمستحقيها ضمن سلسلة العطاء المتواصل، وبتعليمات من الرئيس الذي يبدي اهتماما خاصا بالأشخاص ذوي الاعاقة، لافتة أن العطاء بحد ذاته سعادة، مشيرة الى أن هذا الإنجاز لم يكن ليكتمل لولا التكامل المثمر الذي تتميز بها المحافظة مع كافة شركائها، لافتة أن ما يقارب 400 كرسي تم توزيعها من قبل المحافظة خلال هذا العام وحده، مشيرة أن المستفيدين لا يقتصروا على حدود المحافظة فقط بل يتم أيضا اعتماد عشرات الحالات الخاصة والأولوية في محافظات أخرى.
بدوره، أكد الشوا أن برنامج المسؤولية المجتمعية هو على سلم أولويات البنك، مشيرا أن تلبية احتياجات المواطنين بالتنسيق مع المؤسسات التي تحظى بالثقة العالية من أولى اهتمامات البنك، مبينا أن رسم البسمه على وجوه المحتاجين لا تقدر بثمن.
وبين الشوا أن التعاون والتشبيك مع محافظة رام الله والبيرة مستمر لما له من أثر متميز على مواطنينا من كافة محافظات الوطن، مشيرا إلى عدد من المشاريع المثمرة التي تم نقاشها خلال اجتماع مع المحافظ غنام سبق توزيع الكراسي الكهربائية،
ولفت الشوا أن الأشخاص ذوي الإعاقة أولوية لبنك فلسطين سواء من جانب التوظيف أو المساندة، مشيرا إلى حملة بدي اسمع التي تم خلالها تأمين 600 سماعة بالتنسيق مع جمعية الهلال الأحمر ومحافظة رام الله والبيرة للأشخاص ذوي الإعاقة السمعية ومئات الكراسي التي تم توزيها بالتنسيق مع أكثر من مؤسسة تهتم بهذا الشأن.