الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ جنين يفتتح معرض "نحو تعزيز مفهوم الانتاج والاستهلاك المستدامين"

نشر بتاريخ: 28/11/2017 ( آخر تحديث: 28/11/2017 الساعة: 14:00 )
محافظ جنين يفتتح معرض "نحو تعزيز مفهوم الانتاج والاستهلاك المستدامين"
جنين- معا- افتتح محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان ورئيس سلطة جودة البيئة عدالة الأتيرة وممثل الأمم المتحدة للبيئة لوك روتين اليوم الثلاثاء، المعرض البيئي بعنوان "نحو تعزيز مفهوم الانتاج والاستهلاك المستدامين"، من خلال برنامج سويتش ميد الممول من الاتحاد الأوروبي والمنفذ بالتعاون مع الأمم المتحدة للبيئة. 
وجرى الافتتاح بحضور مدراء المؤسسات الرسمية وممثلين عن الأجهزة الأمنية والمؤسسات ذات العلاقة ورافق المحافظ المدير العام منصور السعدي، واحمد عطاطرة مدير دائرة الصحة والبيئة وبراء زقزوق رئيس قسم البيئة في لمحافظة.
وفي كلمته قال المحافظ رمضان إن تنظيم هذا المعرض يؤكد مدى اهتمام سلطة جودة البيئة بحماية محيطنا، مشيرا إلى حجم المعيقات الأساسية التي تمس جوهر وجود وصمود الشعب على أرضه على المعركة التي يخوضها للدفاع عن بيئته. 
وشدد رمضان أن الاحتلال هو العامل الأساسي في تدمير البيئة الفلسطينية ومحتوياتها، مشددا" علينا أن نحرص جميعا على الاهتمام بالبيئة المحلية ومصادرها ضمن خطة واستيراتيجية الحكومة للحفاظ على المقدرات الطبيعية المحيطة بنا".
من جانبها، قالت الأتيرة إن إطلاق المعرض البيئي من الشمال الفلسطيني يهدف الى تسليط الضوء على الانتاج والاستهلاك المستدام، مضيفة أن فلسطين تستحق أن تكون من دول العالم للمشاركة في حماية الكون وهي رسالة نرسلها إلى العالم ، والتحدي كبير لأن علينا أن نعمل في إطار خطط وطنية وتبني برامج تنموية لحماية مواردنا الطبيعية. 
وشددت" لنا الحق في إدارة مواردنا الطبيعية"، لافتة إلى أن الاحتلال يسيطر على نسبة 85% من مصادر المياه وغيرها من العناصر البيئية التي تقع بيده. مشددة" ولمواجهة هذه الإجراءات أعددنا خطة وطنية تبنينا فيها ثلاث قطاعات وهي السياحة البيئة المستدامة والقطاع الزراعي والإسكان والبناء لتعزيز صمودنا على أرضنا واستغلال مواردها".
وشملت زوايا المعرض على أعمال تدوير المخلفات البيئية واستخدامها في الأشغال الفنية، كإطارات السيارات والأقمشة والعديد من المخلفات البيئية الأخرى والإنتاج الزراعية العضوي. 
وتخلل المعرض أيضا تقديم عرض أزياء لأقمشة تم تدويرها.