الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

سلفيت- دورة في الإسعاف الأولي النفسي للمرشدين التربويين

نشر بتاريخ: 28/11/2017 ( آخر تحديث: 28/11/2017 الساعة: 17:06 )

سلفيت -معا - عقدت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني فرع سلفيت / دائرة العمل المجتمعي دورة تدريبية بعنوان "الإسعاف الأولي النفسي" للمرشدين التربويين وعدد من المتطوعين وكوادر جمعية الهلال الأحمر فرع سلفيت بالتعاون مع قسم الإرشاد التربوي في مديرية التربية والتعليم في محافظة سلفيت ، وذلك ضمن برنامج التعاون والعمل المشترك مع مؤسسات المجتمع المحلي بهدف تعزيز كفاية المرشدين في هذا الجانب ورفع قدراتهم المهنية ، وضمن آلية التدخل الشمولي. بحضور رئيس قسم الإرشاد التربوي والتربية الخاصة الأستاذ راسم صبره

وقدم المدرب الأخصائي يوسف أبو فرحه على مدى يومين تعريفا لمفهوم الاسعاف النفسي الأولي ودور المرشد التربوي والمسعف في التعامل مع الحالات الطارئة في المدرسة والمجتمع .

وأوضح أبو فرحه آلية التدخل والتحويل في الحالات المتخصصة، بينما قدمت منسقة العمل المجتمعي في جمعية الهلال الأحمر فرع سلفيت تهاني عواد نبذة عنت الجمعية وأهدافها وانشتطها ، وقدمت عرضا شاملا حول جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني والدوائر والبرامج وذلك من اجل التعرف على كافة الانشطه المجتمعيه التي تنفذ من قبل العاملين والمتطوعين في الهلال . وقد تم الاتفاق على تقديم خطط مقترحه من قبل الحضور في موعد اقصاه منتصف الشهر المقبل .

وفي نهاية التدريب شكر رئيس فرع الهلال الاحمر في سلفيت ظافر علقم المشاركين واكد على استمرار التعاون والتنسيق مع كافة الموسسات من اجل تقديم كل ما يخدم أبناء شعبنا.

وشكر علقم أيضا المدرب أبو فرحه وقدم له درع تكريما لجهوده ودوره في إنجاح التدريب، كما شكر المشاركين في التدريب من التربية والتعليم وعلى رأسهم رئيس قسم الإرشاد التربوي الأستاذ راسم صبره ومتطوعي جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني على هذا إلى تكثيف التدريب في مواضيع متنوعة .