الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة الخليل تستقبل ممثل منظمة التعاون الإسلامي لدى دولة فلسطين

نشر بتاريخ: 28/11/2017 ( آخر تحديث: 28/11/2017 الساعة: 17:14 )

الخليل -معا - استقبلت جامعة الخليل السفير أحمد الرويضي ممثل منظمة التعاون الإسلامي لدى دولة فلسطين يرافقه السيد علي صافي مسؤول قطاع التنمية. وكان في استقبال الوفد رئيس الجامعة الدكتور صلاح الزرو ونائب الرئيس للشؤون الإدارية أ. محمد زياد الجعبري ورئيس قسم العلوم السياسية الدكتور بلال الشوبكي والأستاذة ولاء اقديمات المحاضرة في قسم العلوم السياسية، والسيد نعيم الداعور مدير مكتب الرئيس.

ورحب رئيس الجامعة بالسفير الرويضي ونقل له تحيات السيد رئيس مجلس الأمناء الدكتور نبيل الجعبري، وثمن دور منظمة التعاون الإسلامي والتي تعتبر أكبر منظمة حكومية دولية بعد الأمم المتحدة. والتي تسعى إلى حماية مصالح الدول الإسلامية وتعزيز العلاقات بين مختلف شعوب العالم.

من جانبه شكر السفير الرويضي الجامعة وأكد على أهميتها كأول مؤسسة تعليم عالٍ في فلسطين تخدم قطاع كبير من المجتمع الفلسطيني، وبين بأن المنظمة تولي اهتماما خاصا إلى فلسطين وإلى مدينة الخليل بشكل خاص و إلى بلدتها القديمة.

وقام بعد ذلك قسم العلوم السياسية بتنظيم محاضرة للسفير الرويضي بعنوان "دور منظمة التعاون الإسلامي في الدفاع عن قضية القدس" حيث تحدث فيها عن الوضع السياسي الراهن لمدينة القدس الشريف ودور المنظمة في تعزيز الصمود، وأكد على خصوصية مدينة الخليل وضرورة العمل من أجل الاستفادة من قرار اليونسكو بخصوص المدينة.

كما استعرض الدكتور الصافي دور المنظمة وفروعها ووكالاتها في مجال التنمية ودورها في دعم المواطن الفلسطيني في مدينتي القدس والخليل وتمكينهم اقتصاديا.