الأخــبــــــار
  1. واشنطن رفضت طلب إسرائيل فرض عقوبات على لبنان
  2. "الإنتربول" تلغي ملاحقة القرضاوي
  3. الاحتلال يسلّم اخطارات بوقف البناء في أكثر من 20منزل في يعناتا بالقدس
  4. الاحتلال يعتدي على طلبة اللبن الشرقية ويعتقل طالبا
  5. اصابة طفل بجروح طفيفة جراء حادث دهس شرق بيت لحم
  6. أبو شهلا: سنحلُ كافة القضايا الخلافية حول الضمان خلال شهر ثم تطبيقه
  7. نادي الاسير: انتهاء مهلة الاحتلال لعائلة أبو حميد تمهيدا لهدم منزلها
  8. الخارجية: تصعيد الاحتلال الأخير محاولة لفرض صفقة القرن
  9. الشرطة: العثور على جثة شاب 25 عاما في بئر ببلدة كفر عبوش بقلقيلية
  10. منصور: قريبا مذكرة رسمية لمجلس الامن احتجاجا على تهديدات اغتيال الرئيس
  11. الاحتلال يقتحم جامعة القدس ويحطم أبوابها ويستولي على تسجيلات كاميرات
  12. الاحتلال يهدم موقفا خاصا بأحد المنازل في بيت حنينا شمال القدس
  13. واشنطن رفضت طلب إسرائيل فرض عقوبات على لبنان
  14. جيش الاحتلال يقرر اعادة هدم منزلي شابين من يطا نفذا عملية بتل ابيب
  15. الاحتلال يعتقل 7 مواطنين من الضفة بعد عملية دهم وتفتيش
  16. اصابة شاب بجراح بالرصاص الحي خلال مواجهات في بلدة سردا شمال رام الله
  17. قوات الاحتلال تعتقل ٤ شبان من داخل محل تجاري في حي المصايف برام الله
  18. شرطة الاحتلال تقتحم مسجد قبة الصخرة
  19. الصحة:4 اصابات بالرصاص المطاطي خلال مواجهات بالنبي صالح
  20. الرئيس يتسلم دعوة رسمية لحضور قداس منتصف الليل

وفد من المستشفى الانجيلي يزور تربية نابلس

نشر بتاريخ: 29/11/2017 ( آخر تحديث: 29/11/2017 الساعة: 12:11 )
نابلس- معا- زار وفد من المستشفى الانجيلي العربي اليوم الاربعاء، مقر وزارة التربية والتعليم في نابلس، واستقبله د. عزمي بلاونة مدير التربية والتعليم وامل صوفان النائب الفني وسمر القاضي رئيسة قسم العلاقات العامة في المديرية.
واكد د. وليد سابا القرة مدير عام المستشفى الانجيلي العربي بنابلس على رسالة المؤسسة في تعزيز التعاون والشراكة مع مؤسسات المحافظة وعلى راسها مديرية التربية والتعليم. 
ورحب د. بلاونة بالدكتور القرة مدير عام المستشفى الانجيلي والوفد المرافق له، شاكرا له هذه الزيارة،  مشيرا الى دور المؤسسة وتاريخها واعتبارها قلعة من قلاع نابلس.
واشاد بالتعاون القائم بين مديرية التربية والتعليم والمستشفى وخاصة في مشروع محاضرات التثقيف الصحي، معتبرا ان هذا التعاون يؤكد اهتمام المستشفى بالمسار التربوي وخدمة الطلبة عبر تواصل هذا البرنامج وللسنة الثانية وعلى التوالي.

وضم وفد المستشفى الى جانب د. القرة كلا من الشماس وديع الفار راعي الكنيسة الاسقفية العربية بنابلس ومسؤول الروضه المسيحيه الوطنيه ود.مفيد يعقوب رئيس قسم جراحة الاعصاب وفتحيه طة رئيسه هيئة التمريض وسلوى خوري مسؤولة العلاقات العامة ومحمد ميتاني المشرف التنفيذي وفايز الزاغة مسؤول قسم المختبر ورئيس لجنة العاملين في المستشفى.

بدوره اكد القرة ان المستشفى الانجيلي العربي والذي يعتبر من احد مؤسسات مطرانيه القدس والتي يرأسها رئيس الاساقفة سهيل دواني يعتبر ان خدمة المجتمع المحلي هي من صلب سياسته وخاصة خلال العشر سنوات الماضية وفي المستقبل.
ونوه الى برنامج محاضرات التثقيف الصحي والذي كان ثمرة تعاون مع مديرية التربية والتعليم وابتدا به في العام الدراسي الماضي، واستمر في العام الحالي، مشيرا الى انتهاء البرنامج في مدرستين هما مدرسة الحاج معزوز المصري للبنات ومدرسة ابن قتيبة الاساسيه للبنين، وكذلك استمراره خلال الفصل الدراسي القادم في مدارس اخرى.
واشار د.القرة الى الروضة المسيحية الوطنية ودورها في خدمة ابناء البلدة القديمة ومنذ عقود.

من ناحية اخرى قدم د. بلاونة عرضا لانجازات مديرية التربية والتعليم في نابلس، مشيدا بالدور الهام والبارز لوزير التربية د.صبري صيدم، وحرصه الدائم على العملية التربوية والتعليمية.
كما واشار د.بلاونة الى النجاحات التي حققتها المدارس وخاصة النسب العالية في امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة التوجيهي "انجاز" للعام الدراسي الماضي، مشيرا الى العديد من النشاطات التي تم تنفيذها ومنها المعرض العلمي المهني وخطة الوزارة بدمج التعليم المهني والتقني وتطوير مدرسة الصناعة في شرق المدينة والنية الى بناء مدرسة للصناعة في غرب نابلس.
واكد اهتمام الوزارة بالتعليم التكنولوجي ومن الصفر والاهتمام برياض الاطفال حيث تم فتح العديد منها هذا العام في مدارس المدينة، وكذلك الاهتمام بذوي الاعاقة وبافتتاح مدرسة خاصة في مستشفى النجاح الوطني التعليمي للطلبة المرضى.
وتطرق د.بلاونة الى خطة بناء مدارس جديدة والى عمل المديرية لاطلاق مبادرة نابلس في استثمار التعليم لتعزيز قيم الانتماء الوطني.

وجرى في نهاية اللقاء تقديم درع المستشفى للدكتور بلاونة ولاسرة مديرية التربية والتعليم تقديرا لجهودهم وعطائهم وتعزيزا للتعاون في انجاح مشروع محاضرات التثقيف الصحي في مدارس المدينة.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018