الأخــبــــــار
  1. جيش الاحتلال يعلن استشهاد الشاب صالح البرغوثي
  2. واشنطن رفضت طلب إسرائيل فرض عقوبات على لبنان
  3. "الإنتربول" تلغي ملاحقة القرضاوي
  4. الاحتلال يسلّم اخطارات بوقف البناء في أكثر من 20منزل في يعناتا بالقدس
  5. الاحتلال يعتدي على طلبة اللبن الشرقية ويعتقل طالبا
  6. اصابة طفل بجروح طفيفة جراء حادث دهس شرق بيت لحم
  7. أبو شهلا: سنحلُ كافة القضايا الخلافية حول الضمان خلال شهر ثم تطبيقه
  8. نادي الاسير: انتهاء مهلة الاحتلال لعائلة أبو حميد تمهيدا لهدم منزلها
  9. الخارجية: تصعيد الاحتلال الأخير محاولة لفرض صفقة القرن
  10. الشرطة: العثور على جثة شاب 25 عاما في بئر ببلدة كفر عبوش بقلقيلية
  11. منصور: قريبا مذكرة رسمية لمجلس الامن احتجاجا على تهديدات اغتيال الرئيس
  12. الاحتلال يقتحم جامعة القدس ويحطم أبوابها ويستولي على تسجيلات كاميرات
  13. الاحتلال يهدم موقفا خاصا بأحد المنازل في بيت حنينا شمال القدس
  14. واشنطن رفضت طلب إسرائيل فرض عقوبات على لبنان
  15. جيش الاحتلال يقرر اعادة هدم منزلي شابين من يطا نفذا عملية بتل ابيب
  16. الاحتلال يعتقل 7 مواطنين من الضفة بعد عملية دهم وتفتيش
  17. اصابة شاب بجراح بالرصاص الحي خلال مواجهات في بلدة سردا شمال رام الله
  18. قوات الاحتلال تعتقل ٤ شبان من داخل محل تجاري في حي المصايف برام الله
  19. شرطة الاحتلال تقتحم مسجد قبة الصخرة
  20. الصحة:4 اصابات بالرصاص المطاطي خلال مواجهات بالنبي صالح

هل يُسقط أعضاء بلدية عزون أول وأصغر رئيسة؟

نشر بتاريخ: 29/11/2017 ( آخر تحديث: 29/11/2017 الساعة: 21:24 )
نابلس- معا- تقرير محمود برهم- المهندسة يسرى إبنة الـ 27 عاما تعد أول وأصغر رئيسة لبلدية عزون، الواقعة شرق مدينة قلقيلية، والبالغ عدد سكانها عشرة الآف نسمة.
قبل ستة أشهر فقط تم تنصيب المهندسة يسرى بدوان مقاليد رئاسة البلدية بعد معركة انتخابية خاضتها اربع قوائم انتخابية في البلدة، وكانت جمعيها مستقلة بعيدة عن التنظميات السياسية، ولكنها قريبة جدا من العائلية والقبلية، وبكل الاحوال فاز احد عشر عضوا بينهم امرأتان واحدة في الخمسين من العمر والاخرى بلغت اليوم عامها السابع والعشرين.
بعد ستة أشهر من هذه الانتخابات حجب ثمانية اعضاء من المجلس البلدي بما فيهم المرأة الثانية ثقتهم برئيسة البلدية بدوان، تحت حجج كثيرة، أهمها: التفرد بالقرارت كما يقولون، بل واتهموا رئيسة البلدية بدوان بتأخير صرف رواتب الموظفين العاملين بالبلدية لمدة يومين، الأمر الذي جعلهم يخرجون في تظاهرت احتجاجية ضد بدوان أمام مديرية الحكم المحلي بل ويهددون بالاضراب المفتوح اذا لم تصرف رواتبهم.
معاذ منصور عضو مجلس بلدية عزون قال لـ معا: إن المجلس البلدي قرر حجب الثقة عن الرئيسة، "نريد اسقاطها من البلدية بسبب تفردها بالقرارت وعدم استشارة باقي الاعضاء في البلدية، على الرغم من وجود على الأقل ستة أعضاء يحملون كفاءات وخبرات عالية".
ونفي منصور نفيا مطلقا أن تكون الأسباب كون بدوان امرأة أو أنها تعد أصغر اعضاء المجلس البلدي سنا، واضاف: "إن رواتب الموظفين العاملين بالبلدية وعددهم 35 موظفا فقط، تصرف بالعادة في السابع والعشرين من كل شهر، وهي تمتنع عن صرفها لاسباب شخصية، على الرغم من وجود الاموال في صندوق البلدية، فهي ترفض تنفيذ توصيات وزارة الحكم المحلي بصرف الراوتب وهذا مخالف للقانون ولكافة الانظمة".
عمر حنون عضو نقابة العاملين في بلدية عزون، قال لـ معا: خرجنا في تظاهره بالأمس لعدم صرف رواتبنا المتدنية بالأصل، وسوف نصعّد من خطواتنا اذا لم يتم صرف رواتبنا، "لايجوز ان يتم زج الموظفين والعاملين بمشاكل أعضاء المجلس البلدي".
بدورها ردت المهندسة يسرى بدوان رئيسة بلدية عزون على أقوال أعضاء المجلس البلدي في حديث لـ معا، بالقول: لا اريد التحدث عن التفاصيل بناء على توصيات من جهات عليا، حتى لا تحدث تداعيات للمشكلة القائمة، ولكن كل ما استطيع قوله إن رواتب الموظفين تأخرت يومين فقط بسبب خطأ في قرار من الحكم المحلي، وتم حل الاشكالية، وصرف الرواتب تم اليوم.
وأضافت: "للأسف أنه تم حجب الثقة عني بغالبية ثمانية أعضاء من المجلس البلدي، بسبب مصالح شخصية لا اكثر، ولكن حتى اللحظة اقوم بتسيير الامور بناء على قرار من وزارة الحكم المحلي"، مؤكدة أن "كافة الحجج التي تسوّق تحت هذا الاطار هي حجج كاذبة وغير صحيحة على الاطلاق".
وقال إن هناك أعضاء بالأصل يتغيبون عن جلسات المجلس ولا يحضرون وهذا موثق بجلسات رسمية.
وعن الأسباب الحقيقية وراء حجب الثقة عنها من قبل أعضاء المجلس البلدي بعد سته أشهر فقط من الانتخابات، قالت بدوان: إن الانتخابات تمت في البلدة بمشاركة اربع كتل انتخابية مستقلة وليست حزبية أقرب الى العائلية، ولكن في هذه المرحلة لا اريد التحدث ولا اريد تأجيج الموقف وسوف ننتظر إلى ما ستؤول الأمور، هل سأستقيل أم أبقى على رأس عملي كأول وأصغر رئيسة بلدية في عزون؟.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018