الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الثقافة" والتربية في طوباس تنظمان لقاءات بعنوان "إبداعات شبابية"

نشر بتاريخ: 29/11/2017 ( آخر تحديث: 29/11/2017 الساعة: 14:30 )
"الثقافة" والتربية في طوباس تنظمان لقاءات بعنوان "إبداعات شبابية"
طوباس- معا- نظمت وزارة الثقافة بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم في محافظة طوباس والأغوار الشمالية سلسلة من اللقاءات الأدبية تحت عنوان (إبداعات شبابية).
وجرت هذه اللقاءات في مدرسة الثغرة الأساسية المختلطة، ومدرسة بنات الشهيد ياسر عرفات ومدرسة بنات طوباس الثانوية، ومدرسة بنات طوباس الأساسية الأولى، ومدرسة بنات طمون الثانوية، وحضرتها طالبات من الصف الرابع حتى الحادي عشر مع معلماتهن.
وقدمت نهى أحمد من مكتب الثقافة والمنشطتان قسم أبو لباده وبيان بشارات جوانب من حياة الشاعرة فدوى طوقان وطفولتها وعلاقتها بأخيها إبراهيم طوقان، وتم عرض فلم ينظم مقابلة تلفزيونية مع الشاعرة ، إضافة إلى عرض فلم وثائقي عن حياتها، وقرأت مجموعة من الطالبات نماذج من شعر فدوى طوقان، وجرى نقاش بينهن.

وأكد مهدي حسون نائب مدير التربية وأمجد خضيري رئيس قسم الأنشطة وثناء دراغمه على أهمية تعزيز الدور الفاعل والبناء بين وزارتي الثقافة والتربية والتعليم في محافظة طوباس، وقرأ الشاعر مشرف بشارات قصيدة شعرية تحمل عنوان (سنديانة فلسطين) .
وأوضح عبد السلام عابد مدير الثقافة أن هذه الأنشطة تأتي في إطار خطة مكتب الثقافة للعام الجاري؛ بهدف تشجيع الإبداعات الشبابية، وتعزيز المشاركة الثقافية وتعريف الطلبة بالأدباء الفلسطينيين لاسيما الشاعرة فدوى طوقان التي يحتفي الوطن بمئويتها هذا العام.