الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ادعيس يشارك في احتفال المولد النبوي بنابلس

نشر بتاريخ: 29/11/2017 ( آخر تحديث: 29/11/2017 الساعة: 14:39 )
نابلس- معا- شارك الشيخ يوسف ادعيس وزير الأوقاف والشؤون الدينية في حفل محافظة نابلس المركزي بمولد الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، والذي أقامته مديرية أوقاف نابلس بالشراكة مع لجنة زكاة نابلس المركزية في مدرسة جيل المستقبل لرعاية الأيتام تحت عنوان "محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم نبيٌ يتيم علَّم العالم" .
وقال ادعيس إن الاحتفال بالمولد النبوي في نابلس هذا العام في مدرسة تعنى برعاية الأيتام، وتحت هذا العنوان له دلالة كبيرة في التركيز على هذه الفئة التي تحظى برعاية واهتمام وزارة الأوقاف من خلال صندوق الزكاة الفلسطيني.
وأضاف أن وزارة الأوقاف باحتفالها بهذه الذكرى تحتفل بميلاد أمة حملت أخلاق الرسول، داعياً الأئمة والخطباء إلى نشر الخير بين الناس وأن يدعو للتوحيد والوحدة، فالفرقة أضرت بشعبنا وقضيته وجعلته مكشوفاً أمام أعدائه والمتربصين فيه الشر، متمنياً أن يكون الاحتفال القادم بهذه الذكرى في المسجد الأقصى المبارك.
من جهته، قال سميح طبيلة رئيس لجنة زكاة نابلس المركزية" إن الرسول محمد علمنا من خلال حياته التي قضى جزء منها في اليتم بأن نكون أكبر معين للأيتام رعاية واهتماماً، ولذا كانت هناك ضرورة لوجود مدرسة المستقبل التي يدرس فيها 143 طالباً يتيماً يتلقون التعليم مجاناً بكافة احتياجاتهم من ثياب ومواد قرطاسية ومواصلات ووجبات غذائية مهيباً بالمواطنين بدعم المدرسة لتبقى على عطائها، شاكراً وزارة الأوقاف على رعايتها ودعمها الكبير".
وأكد محافظ نابلس اللواء أكرم الرجوب على عظم المناسبة بعظم صاحب الذكرى، داعياً للتمثل بقيم الرسول معلم الناس الخير وهذه القيم التي ابتعد عنها الكثيرون قيم الرحمة والإحسان وقيم رفض الظلم، ورفض قيم الظلاميين الذين يعبثون بمقدرات أمتنا، مخاطباً علماء الأمة الوسطيين بنشر هذه القيم وبثها بين الناس مع ضرورة مواجهة علماء التطرف والغلو الذين يتجاوزون قيم الرحمة والسماحة ويدعون للقتل والتكفير. 
واختتم الرجوب كلمته" أننا كلنا يجب أن نتبع قيم الرسول وسيرته ونهجه".
وقدم كورال مدرسة المستقبل، بالإضافة إلى المنشد خمايسة والفرقة المرافقة له مدائح نبوية من وحي الذكرى.
فيما ألقى الطالب قصيدة لاقت إعجاب الحضور.
وكان ادعيس ووفد وزارة الأوقاف المرافق له قد التقى اللواء الرجوب في مقر محافظة نابلس صباح اليوم الاربعاء وانتقلا سوية إلى مقر الاحتفال.