الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعثة منتخب فلسطين لكرة السلة تغادر إلى اليونان

نشر بتاريخ: 29/11/2017 ( آخر تحديث: 01/12/2017 الساعة: 10:11 )
بعثة منتخب فلسطين لكرة السلة تغادر إلى اليونان
بيت لحم- وجدي الجعفري - غادرت بعثة منتخب فلسطين للناشئين لكرة السلة أرض الوطن يوم الأربعاء متوجهة إلى الأردن لتطير بعدها إلى اليونان للمشاركة في بطولة ودية بمناسبة الذكرى السنوية الـ 13 لاستشهاد الرئيس ياسر عرفات.
وتضم بعثة منتخب الناشئين: خضر أبو عبارة رئيسا، وفؤاد ربيع إداريا، وصالح البندك مدربا، إضافة إلى اللاعبين ميشيل قريطم، سيف مبيض، حسام عبد الله، بير بوشه، الكس بهنان، معاذ جابر،مجدي حمودة، عدي شكوكاني، رامز خوري، فارس إبراهيم.
وأكد مدرب المنتخب صالح البندك على أهمية المشاركة كونها ستساعد في اكتساب اللاعبين الخبرة السلوية خاصة ان بعضهم يشارك لأول مرة في مهمة خارجية، وسيخوضون تجربة عملية امام أندية متقدمة في مجال كرة السلة.
وأضاف: خاض المنتخب سلسلة تدريبات بهدف زيادة الانسجام بين اللاعبين الذين جاءوا من عدة أندية فلسطينية، آملا ان يقدموا مستوى جيد خلال البطولة التي تنظم في الذكرى السنوية الـ 13 لشخص عزيز على قلوب الجميع "أبو عمار".
وقال : كنت آمل ان تضم البعثة عدد آخر من اللاعبين لكن التزام بعضهم في الدراسة حال دون المشاركة بالبطولة.
بدوره، قال إياد قسيس رئيس الاتحاد العام لطلبة فلسطين في اليونان – وحدة أثينا ان البطولة التي تشارك فيها أربعة فرق يونانية إضافة إلى فلسطين انطلقت يوم الأحد الماضي، وقد تم جدولة مباريات الوطني ليلعب يومي الجمعة والسبت المقبلين.
وأَضاف ان الاتحاد أنهى تحضيراته لاستقبال البعثة يوم الخميس في مطار أثينا الدولي، موضحا أنهم اعدوا برنامجا حافلا بالفعاليات للبعثة يتخلل زيارات رسمية ولقاءات مع الجالية الفلسطينية وشخصيات رياضية يونانية.
وتنظم البطولة من قبل الاتحاد العام لطلبة فلسطين في اليونان الذي يعمل للعام الثاني على التوالي على استضافة فرق فلسطينية احياء لذكرى الراحل ياسر عرفات وبهدف خدمة الرياضة الفلسطينية عامة وكرة السلة خاصة.