الثلاثاء: 19/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

بطل العراق وآسيا ينسحب من بطولة العالم بسبب لاعب اسرائيلي

نشر بتاريخ: 01/12/2017 ( آخر تحديث: 04/12/2017 الساعة: 09:33 )
بطل العراق وآسيا ينسحب من بطولة العالم بسبب لاعب اسرائيلي
بيت لحم - معا - أعلن اتحاد لعبة الجوجيستو في العراق، إن بطل العراق وآسيا ولاعب المنتخب الوطني العراقي، أمير يحيى، انسحب من بطولة العالم بعد أن أفضت القرعة لمواجهته مع لاعب إسرائيلي.
وقال بيان لرئيس اتحاد اللعبة، مخلص حسن، صدر ببغداد إن "لاعب منتخبنا الوطني للجوجيتسو أمير يحيى صاحب ذهبية دورة الألعاب الآسيوية الأخيرة التي أقيمت في تركمانستان انسحب من بطولة العالم الجارية أحداثها في كولومبيا بسبب القرعة التي جعلته في مواجهة لاعب اسرائيلي".
وأضاف حسن أن "البطل العالمي أمير يحيى في وزن 62 كغم قد حرم من ذهبية بطولة العالم بالجوجيتسو بسبب ثوابتنا الوطنية التي تؤكد عدم اعترافنا بهذا العدو المحتل"، كاشفًا أن "هذا الأمر تكرر أيضاً مع لاعبي منتخبنا الوطني سفيان ناظم ومحمد إسماعيل اللذين رفضا مواجهة لاعبي اسرائيلي في تايلاند عام 2015".
وأشار رئيس الاتحاد إلى أن "بعض الاتحادات العربية قدمت طلبًا رسمياً إلى الاتحاد الدولي بضرورة مراعاة المنتخبات العربية والإسلامية أثناء الاستحقاقات الدولية بعدم مواجهة لاعبي منتخبات اسرائيل"، معربًا عن أسفه الشديد "إذ لم يؤخذ ذلك الطلب بنظر الاعتبار بسبب التعليمات الدولية، ما يجعلنا نتخذ القرارات الشخصية الوطنية بالانسحاب بسبب ثوابتنا الوطنية تجاه القضية الفلسطينية".