الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

اطلاق خطة للتخطيط التنموي في بلدة بيت كاحل

نشر بتاريخ: 02/12/2017 ( آخر تحديث: 02/12/2017 الساعة: 19:23 )

الخليل -معا - نظم اليوم السبت في بلدة بيت كاحل شمال غرب مدينة الخليل لقاء جماهيريا تحت عنوان "عمار يا وطن .. عمار يا بلد ".

وجاء اللقاء الذي نظمه رئيس واعضاء بلدية بيت كاحل بالتعاون مع صندوق تطوير واقراض البلديات والمكتب الاستشاري ائتلاف المركز الوطني للتنمية المستدامة و" بيت الخبرة الفلسطيني للتخطيط التنموي والاستراتيجي "، وحضره حشد من اهالي ونشطاء المجتمع المحلي في البلدة في اطار اطلاق ووضع خطة استراتيجية وتنموية للبلدة للسنوات الاربعة القادمة .
رئيس البلدية حسن العطاونة وفي بداية اللقاء رحب بالحضور، واشار الى اهمية عقد هذا اللقاء الاول الذي يهدف لتعزيز المشاركة المجتمعية مع البلدية في وضع الخطط واستراتيجيات العمل وتنفيذ المشاريع التنموية والخدماتية في البلدة، وعلى حقوق وواجبات المواطنة الفلسطينية وشرفها في هذا المجال .

من جانبه استعرض مهندس البلدية ومنسق الخطة علي العطاونه جدول اعمال اللقاء واهدافه بما يسهم ذلك في تعزيز حق المواطن والمواطنة في المشاركة والرقابة والمساءلة على عمل اعضاء المجلس المنتخبين وفق ما نص عليه قانون المجالس المحلية .

بدوره قدم سليمان ضعيفي المستشار الفلسطيني في التخطيط الاستراتيجي استعراضا لمراحل ومتطلبات اعداد الخطة التنموية الى جانب عرض قصة نجاح بلدية بيتا في محافظة نابلس في هذا المجال .
اللقاء ساده جو من النقاش المثمر والفعال ، واختتم بترشح عدد من نشطاء وناشطات المجتمع المحلي للجان الفرعية لوضع واغناء الخطة وللجنة الاشراف والمتابعة لعملية التخطيط.