السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قلقيلية- مسيرة حاشدة بمناسبة يوم المعاق

نشر بتاريخ: 03/12/2017 ( آخر تحديث: 03/12/2017 الساعة: 13:07 )
قلقيلية- مسيرة حاشدة بمناسبة يوم المعاق
قلقيلية- معا- برعاية اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية نظم مجلس الأشخاص ذوي الإعاقة والجمعيات التي تعنى بقطاع الإعاقة في محافظة قلقيلية مسيرة جماهيرية حاشدة ويوم ترفيهي للأشخاص ذوي الإعاقة شارك فيها المئات بمناسبة يوم المعاق العالمي ويوم المعاق العربي.
وشارك في المسيرة المحافظ اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية، بيان الطبيب عضو المجلس الثوري ورئيس اتحاد الأشخاص ذوي الإعاقة في المحافظة، ومدراء الدوائر الرسمية والأهلية ورئيس الغرفة التجارية طارق شاور ورؤساء البلديات والمجالس المحلية وجمع من الأشخاص ذوي الإعاقة وذويهم.
وانطلقت المسيرة من ميدان الشهيد أبو علي إياد باتجاه حديقة الحيوانات الوطنية، ونظم احتفال ترفيهي للأشخاص ذوي الإعاقة بإشراف مديرية الثقافة سلمت خلاله الهدايا الرمزية للأشخاص ذوي الإعاقة وذويهم.
وفي كلمته رحب المحافظ بالحضور وحيا الأشخاص ذوي الإعاقة وذويهم بمناسبة يوم المعاق العالمي، ونقل لهم تحيات الرئيس أبو مازن الراعي والداعم لحقوق شريحة الأشخاص ذوي الإعاقة، مشيرا إلى ما يتعرض له شعبنا من مؤامرات إقليمية ودولية للنيل من القضية الفلسطينية، مؤكدا دعم شعبنا للرئيس أبو مازن الثابت على الثوابت بالرغم من المؤامرات، وقال " إن شعبنا يمتلك الإرادة والحق وسيقيم دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
وأشاد المحافظ بجهود كافة المؤسسات العاملة والداعمة للأشخاص ذوي الإعاقة، مؤكدا على ضرورة دعمهم ومساندتهم من اجل توفير حياة كريمة لهم، مطالبا بضرورة تطبيق القانون الخاص بالأشخاص ذوي الإعاقة خاصة في موضوع التشغيل والدمج وتوفير البيئة المناسبة لهم، داعيا كافة المؤسسات الوقوف إلى جانبهم ومساندتهم لينالوا حقوقهم المشروعة.
من جانبه حيا بيان الطبيب الأشخاص ذوي الإعاقة وذويهم في هذه المناسبة، وطالب بتوفير كافة الخدمات التي نص عليها قانون المعاق الفلسطيني رقم 4/99 خاصة في موضوع الخدمات الطبية، والتي فيها نقص واضح فيما يتعلق بتوفير الأدوات المساعدة والأدوية والعمليات.