/* */
الأخــبــــــار
  1. حكومة الرزاز تحصل على ثقة مجلس النواب الاردني
  2. اردني يهدد بالقاء نفسه من شرفة مجلس النواب
  3. مدفعية الاحتلال تقصف نقطة "ضبط ميداني" شرقي رفح
  4. استشهاد عبدالكريم رضوان وإصابة 3 آخرين بقصف شرق مدينة رفح
  5. توغل محدود مقابل مخيم العودة شرقي رفح واستهداف مطلقي البالونات
  6. الشاعر: كل امكانياتنا تحت تصرف اهلنا في الخان الاحمر
  7. المؤبد للأسيرين محمد ابو الرب ويوسف كميل بدعوى قتل مستوطن
  8. نتنياهو هدد بحل الحكومة بحال عدم تغيير مكانة اللغة العربية
  9. الاحتلال يقطع المياه عن 3000 دونم زراعي في الأغوار الوسطى
  10. الغاء زيارة القنصل الأمريكي لنابلس بسبب ضغوطات الأحزاب والمؤسسات
  11. محكمة الاحتلال تقضي بهدم 4 منازل شمال القدس وتمليك الارض للمستوطنين
  12. حالة الطقس: اجواء صافية ودافئة في معظم المناطق
  13. الاحتلال يحتجز أكثر من 2000 شاحنة مُحملة بالبضائع لغزة
  14. قائم منذ 25 عاما- مقدسي يهدم منزله في سلوان بيده
  15. ابعاد النائب زحالقة شهراً عن الكنيست لوصفه ديختر بالقاتل
  16. سفن كسر الحصار تنطلق من ميناء "باليرمو" نحو غزة
  17. الاسير حسن شوكه يواصل اضرابه عن الطعام منذ 46 يوما
  18. إجلاء بيوت في مستوطنة "بيت عين" شمال الخليل بسبب حريق كبير في المنطقة
  19. إصابة مستوطنة بجروح بعد رشق مركبتها بالحجارة جنوب نابلس
  20. نتنياهو يوقف قانون الرقابة على شبكات التواصل الاجتماعي

غزة- تخريج 60 محكمة رياضية بكرة القدم والسلة والطائرة

نشر بتاريخ: 03/12/2017 ( آخر تحديث: 04/12/2017 الساعة: 17:01 )
غزة- معا- خرجت الأكاديمية الرياضية الفلسطينية 60 محكمة رياضية في مجالات كرة القدم والسلة والطائرة، و15 رياضية تم تأهيلهن وتمكينهن ليصبحن حكاما في اتحادات الرياضات المذكورة.

جاء ذلك خلال حفل اختتام لمبادرة الرياضة النسوية "طموح وآمال" وهي احدى المبادرات التي حازت على منحة من قبل جمعية الثقافة والفكر الحر وبتمويل من الاتحاد الاوروبي، كأحد مبادرات مشروع "تقوية قدرات مؤسسات المجتمع المدني الفلسطينية من أجل تحسين وحماية حقوق النساء الناجيات من العنف المبنى على النوع الاجتماعي". والذي يتم تنفيذه بالشراكة مع جمعية التضامن الإسبانية، مساء الثلاثاء الماضي في مقر جمعية الشبان المسيحية ،بحضور ممثلي عن المؤسسات الرياضية والأهلية .

وتضمن الاحتفال عقد ثلاث مباريات فى الرياضات المذكورة قاموا الخريجات بتحكيمهن، حيث أبدين براعة فائقة بتحكيم المباريات وجدية أثبتت جدارتهن وقدرتهن على ضبط المباريات.

وقال وليد النباهين مدير البرامج في جمعية الثقافة والفكر الحر إن الهدف من المبادرة دعم الرياضة النسوية وتخريج قيادات رياضية قادرات على ادارة المباريات والمشاركة بالاتحادات ليفعلن بدورهن الرياضة النسوية في كل المجالات.

وأضاف النباهين" بأنه بالرغم مما تعانيه الرياضة النسائية الفلسطينية من تهميش وتضييق بسبب الحصار من جهة، والقيود المجتمعية من جهة أخرى، إلا أن هذه المبادرة كسرت حاجز مهم باعتبارها الأولى من نوعها في القطاع".

وأكد النباهين أن تطوير الرياضة النسوية في فلسطين يقع على عاتق الجميع وينبغي تكاثف جميع المؤسسات سواء الأكاديمية أو الحكومية او الرياضية، مشددا على الدور الهام للاعلام الرياضي الذي ينبغي عليه التأكيد على أهمية هذه الرياضة كونها تساهم في التعريف بالوطن ونقل رسالة شعبنا إلى العالم، مشيرا إلى أهمية تعميق الوعي والثقافة بالرياضة النسوية في وسائل الإعلام.

وأشار محمد العمصي الأمين المساعد لرئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية في كلمته إلى أن الرياضة النسوية شهدت تقدما في فلسطين والضفة الغربية خاصة مقارنة مع مثيلتها في قطاع غزة نظرا للظروف التي عايشها القطاع، مؤكدا أن هذه المبادرة خطوة مهمة على طريق تفعيل الرياضة النسوية وتكوين كادر رياضي نسائي، مؤكدا ان اللجنة الأولمبية الفلسطينية ستولي اهتماما للرياضة النسوية فى القطاع.

وأشارت ميسون الفقعاوي منسقة المشروع في جمعية الثقافة والفكر الحر أن 24 مبادرة تم دعمها في اطار المشروع من قبل جمعية الثقافة والفكر الحر جميعها عززت من القدرات الذاتية للسيدات المستهدفات، ودعمتهن نفسياً واجتماعياً ومكنتهن من المعارف والمهارت لمواجهة مشاكلهن وأليات التعامل معها والطرق التي ينبغي أن تسلكها لنيل حقوقها بشكل قانوني.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018