الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"وافا" تسلم ادوات واجهزة طبية لاشخاص ذوي اعاقة بجمعية الاحسان

نشر بتاريخ: 04/12/2017 ( آخر تحديث: 04/12/2017 الساعة: 11:25 )
"وافا" تسلم ادوات واجهزة طبية لاشخاص ذوي اعاقة بجمعية الاحسان
الخليل- معا- سلمت مؤسسة وافا الدولية للتنمية وبناء القدرات ادوات مساندة واجهزة طبية للاشخاص ذوي الاعاقة من نزلاء في جمعية الاحسان الخيرية، بحضور وزير التنمية الاجتماعية د. ابراهيم الشاعر.
جاء ذلك خلال حفل اقيم في مركز ومدرسة محمد بن راشد آل مكتوم، بمشاركة رئيس جمعية الاحسان الدكتور سميح دويك واعضاء الهيئة الادارية وطاقم مديرية التنمية الاجتماعية في مدينة الخليل.
وشكر الوزير د. ابراهيم الشاعر مؤسسة وافا على هذه المساعدات التي تقدمها لابناء الشعب الفلسطيني، وخصوصا فئة ذوي الاعاقة، مؤكدا" انه رغم حداثة عمل المؤسسة في فلسطين الا اننا اينما نذهب نرى لمسات واثر المؤسسة وحضورها"، مبينا ان الوزارة تسعى للوصول الى منظومة حماية اجتماعية تصون حقوق ذوي الاعاقة.
واكد الدكتور سميح دويك رئيس جمعية الاحسان الخيرية الدور الكبير والمستمر الذي تقدمه مؤسسة وافا من خلال مكتبها في رام الله، شاكرين جهود المؤسسة في دعم قطاع ذوي الاعاقة.
وقدم محيسن العطاونة مدير مؤسسة وافا في فلسطين عرضا عن المؤسسة وآلية عملها في الاراضي الفلسطينية في قطاع التمكين الاقتصادي للاسر المهمشة والشباب، بالشراكة مع المؤسسات الحكومية وعلى رأسها وزارة التنمية الاجتماعيىة.
واكد على ان "وافا" هي المؤسسة الوحيدة في الوطن التي تعمل في مجال التمكين الاقتصادي وفق نظام القرض الحسن، مؤكدا ان هذا الدعم البسيط لعدد من ذوي الاعاقة في مدينة الخليل يأتي ضمن جهود المؤسسة المتواصلة لدعم واسناد وتمكين الاشخاص ذوي الاعاقة في فلسطن.
وفي نهاية الحفل، قدم الدكتور سميح الدويك هدايا تكريمية لمعالي وزير التنمية الاجتماعية ولمؤسسة وافا الدولية.