الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

فشل تجربة لاختبار صاروخ "حيتس 3"

نشر بتاريخ: 04/12/2017 ( آخر تحديث: 05/12/2017 الساعة: 08:49 )
فشل تجربة لاختبار صاروخ "حيتس 3"
بيت لحم- معا- أوقفت إسرائيل في اللحظات الأخيرة، تجربة لإطلاق صارخ "حيتس 3" كان من المقرر إجراؤها اليوم الاثنين، ولم ينطلق الصاروخ لاعتراض الهدف الذي أطلق فوق البحر.
وأفادت المصادر الإسرائيلية أن التجربة أوقفت في مرحلة متقدمة بعد أن تبين بأن شروط السلامة التي تم إقرارها مسبقا لم تستوف بالشكل المطلوب.
وكان من المفترض أن تجرى اليوم تجربة في إطار خطة اختبار منظومة الدفاع الجوي متعددة الطبقات، وكان مقررا لصاروخ "حيتس 3" تنفيذ مهمة لاعتراض صاروخ هجومي.
ويجري الحديث عن المنظومة المختصة باعتراض الصواريخ الباليستية خارج الغلاف الجوي، والتي بدورها تمثل طبقة دفاع عليا لإسرائيل.
واعلن المهندسون المسؤولون عن التجربة اليوم، انهم أوقفوا الاختبار وهم بصدد جمع المعطيات والبيانات لتحليلها والتوصل للنتائج المطلوبة لتفادي الاخطاء.
وعقب نائب المدير العام الصناعات الجوية الإسرائيلية بوعز ليفي على تأجيل التجربة بالقول إن الصناعات العسكرية إننا نبذل كا ما بوسعنا لفحص ما جرى، في هذه الحالة لن تجر الامور كالمعتاد لذلك قررنا وقف تنفيذ التجربة.
يشار إلى أن منظومة "حيتس" وتعني السهم تم تطويرها بالتعاون ما بين إسرائيل والولايات المتحدة، وخلال عام 2018 من المتوقع أن تجري إسرائيل سلسلة من التجارب على منظومة "حيتس 3" في آلاسكا بالولايات المتحدة.