الأخــبــــــار
  1. استشهاد الأسير حسين حسني عطالله من نابلس نتيجة الاهمال الطبي في السجون
  2. فتح: بنيس غير مرحب به ونطالب العرب بعدم استقباله
  3. الديمقراطية:مواجهة الهجمة الأميركية الإسرائيلية تتطلب إستراتيجية شاملة
  4. هآرتس: بناء أول نفق مائي في اسرائيل يصل الى القدس
  5. بلديات فرنسية تحضر للاعتراف الرمزي بدولة فلسطين
  6. إطلاق نار على مركز لشرطة الاحتلال في مستوطنة كريات أربع شمال الخليل
  7. الطقس: ارتفاع ملموس على درجات الحرارة والعظمى بالقدس 12 مئوية
  8. البيت الابيض: بينس سيزور الشرق الأوسط كما هو مقرر
  9. السيسي يعلن ترشحه للرئاسة في مصر للمرة الثانية
  10. نصر الله:المؤشرات تؤكدوقوف اسرائيل وراء تفجير صيدا واصابة أحدكوادرحماس
  11. الصحة: اصابة مواطنين بجراح متوسطة برصاص الاحتلال بغزة
  12. فلسطين تخسر امام قطر 3-2 ضمن كأس اسيا تحت 23 سنة
  13. الاحتلال يعتقل فتاة بزعم حيازتها سكينا قرب الحرم بالخليل
  14. اصابة 3 شبان بجروح خلال مواجهات مع جيش الاحتلال في كفر قدوم
  15. الاحتلال يعيد فتح مدخل بلدة سنجل شمال رام الله
  16. اسرائيل: اعتقال سائق فلسطيني بزعم محاولته دهس جندي في جسر اللنبي
  17. هآرتس: قطر تحاول التقرب من أمريكا بواسطة اسرائيل
  18. ترامب ينوي نقل مكتب فريدمان إلى القدس عام 2019
  19. الطقس: المنخفض ينحصر مساء و3 منخفضات أخرى الأسبوع القادم
  20. قراقع يطالب الازهر بحماية الاسرى ومقاطعة البرلمان الاسرائيلي

غنام: المرأة شريكة الرجل والعائق أمامنا جميعا هو الاحتلال

نشر بتاريخ: 04/12/2017 ( آخر تحديث: 04/12/2017 الساعة: 11:51 )
كوالالمبور- معا- أكدت محافظ رام الله والبيرة د.ليلى غنام خلال مؤتمر صحفي عقد في العصامة الماليزية كوالالموبور اليوم قبيل انطلاق أعمال المؤتمر الدولي المتعلق بالنساء الفاعلات على مستوى دولهن بمشاركة 18 دولة و27 حزبا سياسيا، أن المرأة في فلسطين تحظى باهتمام منقطع النظير من القيادة السياسية وأنها استحقت ذلك بنضالها وعطائها التاريخي والمتواصل فكانت الشريكة بالنضال واستحقت أن تكون الشريكة بصنع القرار، لافتة أن العائق أمام الكل الفلسطيني هو الاحتلال الجاثم على الأرض وممارساته القمعية بحق كل ما هو فلسطيني.

وأبرقت غنام تحيات فلسطين بقيادتها وشعبها لكل أحرار العالم وللأصدقاء في ماليزيا، مشيدة بدورهم الداعم لقضيتنا في كافة المحافل، مشيرة أن القضيةتمر بظروف دقيقة وبأمس الحاجه لكل جهد دولي ينهي المعاناة المتصاعدة التي يتعرض لها الشعب الأعزل إلا من الإرادة.

ووضعت وسائل الإعلام المحتشدة بالمؤتمر بتفاصيل معاناة الأسيرات واستهداف الاحتلال للقاصرات والأمهات، لافتة أن عشرات الأسيرات أنجبن داخل السجون وعلى الحواجز الإحتلالية التي تفتك بالأرض الفلسطينية، مؤكدة أن ما تتعرض له النساء الفلسطينيات برغمم ن قسوته الا أنه لم ينل من عزيمتهن وأصرارهم على البناء والصمود والتطوير النابع من الإيمان بحتمية النصر.

وشكرت ماليزيا لاستضافتها لهذا المؤتمر الدولي الهام، مبينة أهمية التشبيك والتنسيق مع كافة الشركاء بالعالم لتعزيز صمود الشعب ودعم توجهاته وحقوقه، داعية الجميع لزيارة فلسطين وكسر عزلتها للإطلاع عن قرب على جرائم المحتل وإصرار وإرادة هذا الشعب.

بدوره، اعتبر سفير دولة فلسطين لدى ماليزيا وتايلاند والفلبين وبروناي والمالديف د.أنور الأغا أن مشاركة فلسطين من خلال المحافظ غنام ينبع من أهمية تعزيز الترابط الفلسطيني الدولي في مختلف القطاعات، لافتا إلى تجربة المرأة الفلسطينية الرائدة في مختلف المجالات.

وبين الأغا أن القيادة السياسية وعلى رأسها الرئيس يعطون المرأة والشباب أولوية دائمة في كافة المفاصل، معتبرا أن التشبيك الدولي يفرز نتائج ايجابية لصالح المواطن الفلسطيني وقضيتنا الوطنية.

ولفت أن الدبلوماسية الفلسطينية تنظر بعين الأهمية إلى تعزيز العلاقات الثنائية مع دول العالم، لما لذلك من دعم واسناد للحقوق والخطوات السياسية الفلسطينية في المؤسسات الدولية، ومن هذا المنطلق تحرص على وجود سفارات وممثليات لها في مختلف الدول.

وشدد أنه وفي جنوب شرق أسيا عدة دول تجسد نموذجاً يعكس دور تعزيز هذه العلاقات الثنائية، وما تعود به من نفع على الفلسطينيين في مختلف المجالات، مشددا أن هذه الدول سجلت مواقف سياسية حاسمة في تاريخ القضية الفلسطينية.

وحضر المؤتمر  تان سري شهرزاد عبد الجليل رئيس جناح المرأة في حزب آمنو الحاكم بماليزيا والتي اشادت بتجربة المرأة الفلسطينية وإصرارها، لافتة أن هذا المؤتمر سيشكل رافعة للتنسيق المشترك والمثمر.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017