الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفارتنا بإسبانيا تحتفل بيوم التضامن مع الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 04/12/2017 ( آخر تحديث: 04/12/2017 الساعة: 13:00 )
سفارتنا بإسبانيا تحتفل بيوم التضامن مع الشعب الفلسطيني
مدريد- معا- أقامت سفارة فلسطين في إسبانيا العديد من الفعاليات بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، حيث نظمت مع بلدية مدينة مدريد يوم 28 تشرين ثاني نشاطا ثقافيا شارك به ممثلون عن البلدية وسفير دولة فلسطين كفاح عودة والناشطون الإسبان والعرب وأعضاء السلك الدبلوماسي.
وتخللت الفعالية بعض فقرات من الموسيقى الشرقية، وفي يوم 29 تشرين ثاني تم تنظيم ندوة في البيت العربي في مدريد وهو مؤسسة تابعة لوزارة الخارجية الإسبانية للنائب العربي ورئيس الكتلة العربية في الكنيسيت أيمن عودة، حيث قدمه في الندوة سفير فلسطين ومدير البيت العربي، ووضع النائب عودة الحضور بصورة ما يحدث في الأراضي المحتلة من اختراق للقانون الدولي والاضطهاد الذي يعاني منه أهل الأرض.
وشرح عودة كذلك سياسة إسرائيل العنصرية ضد السكان العرب داخل حدود الـ 48 والقوانين الجائرة التي تمارسها الدولة ضد سكان الأرض الأصليين، وكان النائب عودة قد اجتمع مع الكثير من وسائل الإعلام الإسبانية ومع لجنة دعم فلسطين داخل البرلمان الإسباني، ووضعهم بصورة الوضع العام.
كما نظمت جالياتنا الفلسطينية العديد من الفعاليات بهذه الذكرى، ففي مدينة سرقسطة تم تنظيم لقاء مع المتضامنين، ومباراة كرة قدم بين فريق الجالية وفريق شرطة المدينة.
وفي مدريد أقامت الجالية الفلسطينية والنقابات العمالية والمؤسسات المناهضة للاحتلال وقفة أمام البرلمان الإسباني، وتم تسليم رسالة لرئيسة البرلمان بهذه المناسبة.
وفي مدينة فالنسيا نظمت الجالية فعاليات خلال يوما كامل تضمنت معرض صور وندوات ودبكة فلسطينية في أهم ساحات المدينة، كما تم تنظيم العديد من النشاطات في إشبيلية وبرشلونة وجزر الكناري.