الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد الوطني يدعو لاعتصام أمام سفارات الولايات المتحدة

نشر بتاريخ: 04/12/2017 ( آخر تحديث: 06/12/2017 الساعة: 17:56 )
الاتحاد الوطني يدعو لاعتصام أمام سفارات الولايات المتحدة
أوبسالا- معا- دعا الاتحاد الوطني الفلسطيني في اوروبا كافة الجاليات الفلسطينية والمؤسسات الى تنظيم الاعتصام أمام سفارات الولايات المتحدة الأمريكية، تعبيرا للرفض والضغط على ادارة ترامب التي تنوي نقل سفارتها الى مدينة القدس.
وأكد الاتحاد أن اية محاولة المساس بالمكانة القانونية والسياسية لمدينة القدس الفلسطينية المحتلة عاصمة دولة فلسطين، يفرض على مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة مسؤولية عاجلة لحماية قراراتها المتعلقة بحقوق الشعب الفلسطيني في مدنية القدس كعاصمة للدولة الفلسطينية التي نصت عليها عشرات القرارات الدولية وأخرها القرار 2334.
وطالب الاتحاد الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي وروسيا والصين وجميع دول العالم بتوضيح وإعلان مواقفها من معاداة منظومة القانون الدولي، مطالبا الولايات المتحدة بالالتزام بمواقف الإدرارت الأمريكية المتعاقبة، والاحتكام إلى لغة القانون الدولي وتنفيذ القرارات والعمل على انهاء الاحتلال والاعتراف بدولة فلسطين وعاصمتها القدس.
وتابع الاتحاد" إن نقل السفارة الأميركية للقدس خرق للقانون الدولي وخروج عن الالتزامات الدولية، وأن حديث ترامب بنقل السفارة إلى مدينة القدس يشكل سابقة خطرة في اختراق القانون الدولي من قبل دولة عضو دائم العضوية بمجلس الأمن، وهو بمثابة خروج من الالتزامات الدولية، ويفتح الباب على مصراعيه أمام مواجهة قانونية دولية".
وأشار الى أن نقل السفارة سيؤدي إلى تعقيد الأوضاع في المنطقة ويخلق المزيد من التوتر ويعرض المنطقة إلى خطر شديد، مشيرا أن موقف الإدارة الأمريكية الجديدة لم يعد فقط منحازا لإسرائيل بل تتطابق الإدارة الأمريكية مع حكومة الاحتلال عبر الحديث عن أن القدس ليست محتلة، وأن الاستيطان لا يشكل عقبة أمام السلام، وإمكانية بناء السلام دون حل الدولتين.
وعلى صعيد اخر دعا الاتحاد الوطني الاتحاد الاوروبي بقيادة فرنسا الى الاعتراف بالدولة الفلسطينية، مشيرا أن للاتحاد الاوروبي القدرة على التأثير في الشرق الاوسط ولكسر الاحتكار الامريكي لعملية التسوية.