الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المكتب الحركي المركزي لاتحاد الكتاب والادباء يعقد لقاء تشاوريا

نشر بتاريخ: 05/12/2017 ( آخر تحديث: 05/12/2017 الساعة: 20:40 )
المكتب الحركي المركزي لاتحاد الكتاب والادباء يعقد لقاء تشاوريا
بيت لحم -  معا-  عقد المكتب الحركي المركزي لاتحاد الكتاب والادباء الفلسطينيين في مكتب إقليم حركة فتح في محافظة بيت لحم لقاء تشاوريا للكتاب والأدباء الحركيين.
 وقد ادار اللقاء الشاعر محمد شريم نيابة عن المكتب الحركي المركزي للأدباء ورئيسه د. سمير شحادة ، كما نقل للمجتمعين تأكيد المكتب الحركي المركزي على أهمية أن يتكاتف الجميع للمساهمة في الرفع من شأن اتحاد الكتاب والعمل على إيجاد الآلية المناسبة لتوثيق العلاقة بين الأدباء واتحادهم .
ثم ناقش الكتاب والأدباء المشاركون باستفاضة موضوع العضوية ، حيث أكدوا على ضرورة التعجيل في بحث طلبات الانتساب التي لم يبت فيها بعد، كما أكدوا على ضرورة إعادة النظر في إسقاط صفة العضوية عن بعض المنتسبين ، وقد طُرح رأي يطالب بضرورة إعادة النظر في عضوية بعض الأعضاء الذين قد لا تنطبق عليهم شروط العضوية التي ينص عليها النظام الداخلي بشكل كامل.
كما التقى وفد المكتب الحركي المركزي للكتاب والأدباء في الضفة الغربية المكون من رئيس لجنة المتابعة أ.د. حسن السلوادي وعضو اللجنة منسق منطقتي جنين وطوباس الشاعر سمير أبو الهيجا بالإضافة إلى مقرر المكتب الحركي المركزي للكتاب والأدباء الشاعر محمد شريم في مقر حركة فتح في محافظة جنين كتاب وأدباء المحافظة . حيث كان في استقبال الوفد الضيف عدد من الشخصيات الحركية وفي مقدمتهم أمين سر الإقليم الدكتور نور أبو الرب ومسؤول إدارة المكاتب الحركية الأخ عبد الرحيم فرحات .
وقد نقل الوفد في بداية اللقاء تحيات أعضاء المكتب الحركي المركزي وأمين سره د. سمير شحادة إلى كتاب وأدباء المحافظة ، كما أكد الوفد حرص المكتب على ضرورة العمل الجاد ووفق القانون والنظام لإنجاز العديد من الملفات التي تقع ضمن نطاق عمله ومن بينها ملف العضوية في اتحاد الكتاب ومتابعة الملفات التي لم يبت فيها ومعالجة التظلمات التي يتقدم بها الأعضاء الذين أسقطت عضويتهم في اتحاد الكتاب ، وقد طرح الأدباء الحضور وجهات نظرهم وتوصياتهم في العديد من القضايا التي سينقلها الوفد إلى المكتب الحركي المركزي للنظر فيها.