الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

شركة "هِير" تطلق مشروع التوظيف الذكي

نشر بتاريخ: 05/12/2017 ( آخر تحديث: 05/12/2017 الساعة: 18:57 )
رام الله- معا- اطلقت شركة hire palestine المشروع التكنلوجي الاحدث في فلسطين في مجال التوظيف الذكي بالاعتماد على شبكة الانترنت، بحضور عدد من الشركات وابرز الخبراء الفلسطنيين المحليين، كما تضمن الحضور جمع من الشبان الباحثين عن وظيفة.
وتأتي هذه الفكرة في ظل تعطش السوق الفلسطيني لاتمتة التوظيف من خلال دمج التكنلوجيا بالآليات والموارد البشرية في حقل التوظيف.
وفي السياق، قال روحي الزعبي إن الفكره كانت حلم و من ثم تبلورت الى فكره ممزوجه بحاجه شخصية وهو حال شبابنا اليوم بالاضافة الى طلب السوق لكل تطوير و بناء على الدراسه السوقية و الامكانيات ولدت هاير.
واشار الزغبي ان طموح هاير و الخطط القائمة هي التوسع في الشرق الاوسط حيث سيتم اطلاق المشروع و الموقع اقليميا تحت اسم hire Palestine للتأكيد على أن الشباب الفلسطيني كان وما زال قادرا على الابداع و الابتكار والاستثمار بشتى النواحي الاقتصادية، حيث تم اطلاق الشعار الترويجي ل هاير "الشغل أقوى نوع" من منطلق التخيفيف من حدة ورهبة الموارد البشرية بحقل التوظيف، تأكيدا على ان تخصص هاير هو التشغيل لأفضل الشركات المعروفة .

من جانبه قال المدير عام بدر سامي عبد الهادي بأن أهم أهداف الفكرة هو تقديم وإظهار أفضل الكفاءات في فلسطين وتوسيع الفرص لضمان إبقاء كفاءات فلسطين على أرضها من خلال اعطاء الفرص للشركات الناشئة للتقليص من تكاليف تشغيلية في مرحلة النمو وللشركات الكبرى بتقليص تكاليف تشغيلية خاصة بالتوظيف وجهود دائرة الموارد البشرية، داعيا الشركات الفلسطينية الى الانضمام و و الاندماج بالمشروع لما يمثله من تطور على الصعيد المحلي و ليكونوا جزءا من النجاح و هو الشيء الغني عن التعريف لدى الشركات الفلسطينية بانخراطهم بالتطوير المؤسساتي و الاقتصادي.
و نوه عبد الهادي بأن المشروع يقوم على فكرة إعطاء الشركات الفرصة بتطوير منتجاتهم وأعمالهم الأخرى من خلال توفير وقت التوظيف و البحث و المقابلات بإستخدام التكنولوجيا التي يجب ان يتم استغلالها بالطرق الصحيحة للوصول إلى أفضل النتائج، علماً بان عام 2018 سيكون به العديد من التطويرات المهنية والوسائل التي تساعد وتخدم الفئة المستهدفة من شركات وباحثين عن عمل من خلال طاقم استشاري متخصص بإدارة العمليات التجارية والتشغيلية بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من جهة ومتخصصون بالقطاع المصرفي والاستثماري ومتخصصون بمجال ادارة الموارد البشرية.
من جهته أوضح ماهر علاونه مدير عام الحاضنة الفلسطينية لشركات تكنولوجيا المعلومات و الاتصالات - بيكتي، أن الحاضنه تخضع لاليات انتقاء ليست بسهله فيما يخص قطاع الاعمال الناشئة Startups و ان احتضان بيكتي لمشروع hire.ps ما هو الا البداية حيث تمثل hire.ps الابتكار و الريادة و الطموح الذي تسعى اليه الحاضنه لتطوير السوق الفلسطيني و فتح باب الاستثمار خارجيا و محليا، و لم يتم الكشف أو الافصاح عن قيمة الاستثمار و التمويل تبعا للسياسية الداخلية في الوقت الحالي.
ويشار بان هاير" وخلال فترة قياسية تمكنت من ضم أكبر الشركات و المجموعات الفلسطينية و أيضا الشركات الاقليمية الناشئه على مستوى الشرق الاوسط مثل يامسافر، ويب طب، كريم و غيرهم واستطاعت hire.ps من دخول السوق على الرغم من الصعوبات شانها شأن اي استثمار ناشىء في فلسطين وحتى اقليميا حيث كان كل تحدي و صعوبة تولد اصرارا اكبر على التقدم.

والجدير بالذكر ان شركة hire palestime تأسست في مطلع عام 2016 على يد مؤسسها ورئيس ادارتها روحي زعبي، وكان الهدف من انشائها سد احتياجات السوق وتسهيل عملية التوظيف باستخدام التكنلوجيا.