الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدينة كولخ السنغالية تحيي يوم القدس

نشر بتاريخ: 06/12/2017 ( آخر تحديث: 06/12/2017 الساعة: 11:22 )
مدينة كولخ السنغالية تحيي يوم القدس
كولخ- معا- نظمت سفارة دولة فلسطين لدى السنغال وبالتعاون مع الفيضة التيجانية، يوم القدس نصرةً لفلسطين وشعبها وقدسها، والذي صادف أيضاً اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.
وشارك في إحياء هذا اليوم وزراء وممثلون عن الحكومة السنغالي، ورجال دين، وأكاديميون وإعلاميون من كل الأطياف.
وترأس سفير دولة فلسطين لدى السنغال صفوت ابريغيث وفداً من دبلوماسيون وممثلون عن السفارات العربية المعتمدة لدى السنغال "السعودية، والجزائر، والإمارات العربية المتحدة، وموريتانيا، وسلطنة عمان، ودولة الكويت" ، بالإضافة إلى كادر السفارة. 
وكان في استقبال حافلة الوفد عند مدخل الفيضة جماهير غفيرة هتفت لفلسطين والقدس وحناجرهم تصدح ب "القدس في قلوبنا".
والقى السفير ابريغيث كلمة باسم المجموعة العربية، قدم فيها الشكر باسم دولة فلسطين قيادةً وحكومةً وشعباً لمواقف الفيضة الإبراهيمية المشرفة اتجاه شعبنا، مشيدا بدور أبناء الخليفة إبراهيم إنياص في نصرة القضايا الإسلامية عموماً، وحفظهم للإرث الإنساني والوطني وللوصية التي تركها شيخهم الجليل بنصرة القدس وأهلها. 
وشدد في كلمته على المخاطر التي تتعرض لها القدس في هذا الوقت بالذات، مطالبا بضرورة العمل الجاد والبناء والجماعي من آجل إفشال المخططات الإسرائيلية في القدس من خلال تقديم الدعم والمساندة للشعب الفلسطيني الذي يدافع عن المقدسات الإسلامية والمسيحية.
بدوره، جدد الخليفة العام للفيضة التيجانية الإبراهيمية أحمد إبراهيم إنياص دعمه الثابت لفلسطين والقدس الشريف، مؤكدا على ضرورة العمل الجاد لرفع الظلم الواقع على المدينة المقدسة وأهلها، مطالبا بتقديم الدعم اللازم لتعزيز صمود أهل القدس وفلسطين بوجه المخططات الإسرائيلية. 
وجدد اعتزازه بالوقفة المباركة بيوم القدس، معتبراً فلسطين حاضرة حية في وجدان كل إنسان حر يأبى الظلم والابتزاز.